Skip to main content

بالوثائق..مسؤولون يضربون قرارات العبادي "عرض الحائط" ومصادر تؤكد ارتفاع أعداد حماياتهم

المشهد السياسي الأحد 10 كانون ثاني 2016 الساعة 11:43 صباحاً (عدد المشاهدات 1217)

بغداد/سكاي برس: م،أ

كشف مصدر سياسي مطلع، الأحد، عن ارتفاع  أعداد حمايات المسؤولين في مناطق معينة من العاصمة بغداد، مؤكدا ان راتب الشخص الواحد يتجاوز المليونين والنصف، وهذا يعد تجاوز على قرارات رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اصدر قرارا في الثاني من آب العام الماضي يقتضي تقليص عدد أفراد حماية المسؤولين، وذلك في إطار الإصلاحات التي أطلقها في الآونة الأخيرة لمحاربة الفساد، مبينا ان "التخفيض إلى 90 في المئة يشمل المسؤولين بما فيهم الرئاسات الثلاث (الجمهورية والحكومة والبرلمان).

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إن "افواج حماية المسؤولين الذين يتواجدون ضمن مناطق معينة كالمنطقة الخظراء او المربع الرئاسي الذي يقيم في رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس المجلس الاعلى عمار الحكيم "، مبينا انه" في كل موقع يتواجد مايقارب 300 شخص ".

واضاف ان"راتب الواحد منهم يتجاوز المليونين والنصف  بالاضافة الى السيارات وتكاليف الوقود والصيانة"،مؤكدا ان" الحمايا المرافقة لإحد الاحزاب الدينية في منطقة الكرادة والجادرية  يصل بين 500 الى 600 شخص فقط من وزارة الداخلية بالاضافة الى أفواج وزارة الدفاع  والأجهزة الأمنية الأخرى".

وتابع ان"حمايات رئيس اقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني  تصل الى 750 شخص"، مبينا ان "الرواتب توقَّع من بغداد".

يشار الى ان شخصيات واحزاب لاتمتلك صفات حكومية رسمية في المجلس الاعلى وحزبي الدعوة والفضيلة.

وقرر رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلغاء أفواج الحمايات الخاصة التابعة إلى الشخصيات وإعادتهم إلى وزارتي الدفاع والداخلية حسب التبعية لتدريبهم وتأهيلهم ليقوموا بمهامهم الوطنية في الدفاع عن الوطن وحماية المواطنين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك