Skip to main content

العبادي من بغداد الجديدة: الاعتداء محاولة يائسة وسنحقق النصر النهائي على الإرهاب

المشهد الأمني الثلاثاء 12 كانون ثاني 2016 الساعة 09:14 صباحاً (عدد المشاهدات 307)

بغداد / سكاي برس: اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ، الثلاثاء، ان الاعتداءات الارهابية التي حدثت في بغداد الجديدة يوم امس محاولة يائسة بعد الانتصارات التي حققتها قواتنا البطلة، فيما اشار الى تحقيق النصر في الايام القادمة .  

وقال مكتب العبادي في بيان تلقته " سكاي برس" ان "رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، تفقد صباح اليوم، موقع الاعتداء الارهابي الذي استهدف منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة، واستمع الى المواطنين الذين كانوا بقرب الحادث ". 

واوضح العبادي  بحسب البيان ان" العمل الارهابي الذي قامت به العصابات الارهابية محاولة يائسة بعد الانتصارات التي حققتها قواتنا البطلة في الرمادي وبقية القطعات، واننا لن نألوا جهدا في محاربة هذه العصابات وطردها وتحقيق النصر النهائي عليها قريبا". 

يذكر ان منطقة بغداد الجديدة شهدت ، مساء امس الاثنين، توتراً أمنياً بعد هجوم مسلحين مجهولين على مول الجوهرة، في وقت أكد شهود عيان حدوث مواجهات بين المسلحين والقوات الأمنية وانفجار سيارتين مفخختين.

حيث اقتحم عدد من المسلحين في بداية الأمر مول الجوهرة التجاري الذي يقع في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة بغداد، وقاموا بإطلاق نار عشوائي على المواطنين، مما حدى بالأجهزة الأمنية إلى مواجهتهم.

وأثناء ذلك تمكن المسلحين من السيطرة على المول وحرق عدد من المحال التجارية، وسط أنباء عن احتجاز عدد من الرهائن في المول.

ويقول شهود عيان في حديث لـ"سكاي برس"، إن "عدد من المواطنين حملوا السلاح وساندوا الأجهزة الأمنية  في التصدي للمسلحين".+

ويضيفوا "وسط ذلك التوتر والمواجهات انفجرت سيارة مفخخة قرب المول مما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة سبعة آخرين في حصيلة أولية للانفجار".

قناصو داعش في بغداد

وتشير مصادر أمنية إلى أن عدد من القناصين الذين يرتدون زي تنظيم داعش تمركزوا فوق المول وقاموا بإطلاق النار على المواطنين الذين لاذوا بالفرار".

وتضيف المصادر أن "أربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة فجروا أنفسهم داخل المول".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك