Skip to main content

تحالف القوى يهدد باللجوء الى المجتمع الدولي لتخليص ديالى من سطوة "المليشيات"

المشهد السياسي الأربعاء 13 كانون ثاني 2016 الساعة 10:21 صباحاً (عدد المشاهدات 494)

بغداد/سكاي برس:م،أ

هدد تحالف القوى العراقية ،الأربعاء، باللجوء الى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتخليص أهالي محافظة ديالى من سطوة "الميليشيات".

وقال عضو المكتب السياسي للتحالف حيدر المُلا، في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "استهداف بيوت الله في المقدادية وخطف المواطنين علي الهوية والتهجير القسري للعوائل السنية من قبل المليشيات الاجرامية، يستدعي موقف وأضح وحازم من قبل القائد العام للقوات المسلحة والرئاسات الثلاث، كوننا امام جريمة إبادة جماعية".

وأضاف انه "في ظل الصمت الحكومي المطبق وسلطات الدولة امام الهجمة المليشياوية الشرسة التي يتعرض لها المواطنين الابرياء العزل في محافظة ديالى وبغداد ليس أمامنا الا مناشدة الامم المتحدة والمجتمع الدولي بضرورة التدخل العاجل من اجل إنقاذ أهالي ديالى والمحافظة على الأمن والسلم المجتمعي فيها وانقاذ ما يمكن انقاذه بعد ان سقطت العديد من مناطق هذه المحافظة الكريمة بيد المليشيات الاجرامية".

وشهدت مدينة المقدادية في محافظة ديالى مساء يوم الاحد الماضي اعمال عنف اذ استهدف مفجر انتحاري مقهى شعبيا اسفر عن مقتل واصابة العشرات، ليقدم بعدها مسلحون ملثمون بحرق عدد من المساجد السنية في المدينة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك