Skip to main content

داعش يتبنى هجمات جاكرتا

عربية ودولية الخميس 14 كانون ثاني 2016 الساعة 16:00 مساءً (عدد المشاهدات 335)

بغداد / سكاي  برس: تبنى  داعش المسؤولية عن 7 انفجارات قوية، 6 منها متزامنة، هزت وسط العاصمة الإندونيسية جاكرتا، أحدها قرب مكتب الأمم المتحدة، صباح اليوم الخميس.بينما أعلنت الشرطة الإندونيسية أنها تمكنت من السيطرة على الوضع في جاكرتا، وأن الهجمات والمطاردات للمسلحين انتهت.

بينما ندد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو "بهذا العمل الذي أثار الرعب بين السكان"، وأعلن أن الانفجارات "أعمال إرهابية"، داعيا إلى اجتماع للحكومة اليوم لمناقشة الوضع.

وقال وزير الأمن العام الإندونيسي لوهوت بانجايتان إن خمسة مسلحين بينهم أجنبي قتلوا في الاشتباكات مع الشرطة وفي التفجيرات، إضافة لمدنييْن أحدهما مواطن هولندي.

وأضاف للصحفيين أن كل شيء تحت السيطرة الآن، داعيا المواطنين إلى المحافظة على الهدوء وتوخي الحذر من أي تهديدات محتملة وأحداث مماثلة، وقال إنه من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان تنظيم الدولة له دور فيما حدث.

من جهته، أعلن متحدث باسم الشرطة أن سبعة أشخاص قتلوا في سلسلة تفجيرات وهجمات وتبادل لإطلاق النار شهدتها جاكرتا صباح اليوم، مؤكدا أن من بين القتلى أربعةَ مسلحين، وأضاف أن خمسة من عناصر الشرطة وخمسة مدنيين من بينهم أجنبي أصيبوا بجروح.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة