Skip to main content

حبوب منع الحمل تسبب الوفاة.. فأحذروها

منوعات الأحد 17 كانون ثاني 2016 الساعة 15:16 مساءً (عدد المشاهدات 3885)

متابعة/سكاي برس:ص.أ

كانت العروس الجديدة يكاد يغمى عليها وأن تصاب بسكتة دماغية وبأزمة قلبية وأن تموت كل يوم عندما كانت تتناول حبوب منع الحمل. لسوء الحظ لم يكن لديها أدنى فكرة أن الأمر خطير. حتى طبيبها الخاص كان يظن أن هذه العوارض لاتشكل أي تهديد. ولأكثر من مرة وضِعَت هذه العوارض في خانة خسارة الماء من الجسم. ولم يقل لها أحد إنّ هذا النمط لمنع الحمل هو الذي يسبب لها جلطات في الدم.

إسمها كايت وهي سيدة أعمال في الثامنة والعشرين من العمر

بدأت هذه العوارض بالظهور عند كيت خلال شهر العسل في هاواي.

وكانت تشعر بألم شديد في ربلة قدمها لدرجة أنها كانت تستيقظ في الليل. ذهبت إلى جراح العظم الذي أخضعها لتصوير شعاعي ولم يلحَظ أي مشكلة فأرجعها إلى منزلها. ونسيت الموضوع. وبعد 7 أشهر أغمي عليها في المطار بعد سفرة لها. وقال لها الطبيب إنها مصابة بجفاف.

ومن دون أن تعرف، ظهرت في ربلة قدم كايت جلطة وريدية عميقة وبدأت الجلطات تنفصل عنها وتتّجه نحو الرئتين. وبحسب الدكتور جاك أنسل وهو طبيب أخصائي في أمراض الدم

يمكن لهذه الجلطات ان تهدد الحياة بالخطر في 10 إلى 15 % من الحالات وأن تسبب الموت الفوري".

والحقيقة هي أن "خطر الجلطات عند المريضات اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل هو أكبر بـ 3 و5 مرات من الأشخاص الذين لا يتناولونها". ويعني هذا وجود الجلطات في الدم التي قد تسبب سكتة دماغية أو أزمة قلبية أو عمى أو ضررًا دماغيًا أو الموت. ولكن لا يتمّ تحذير النساء من خطر الجلطات إثر تناولهنّ اليومي لحبوب منع الحمل، وهذا أمر خطير بل خداع وإهمال لا مبرر له..

حمل تطبيق skypressiq على جوالك