Skip to main content

داعش يعدم 300 سورياً ودمشق تحمل الدول الداعمة للإرهاب المسؤولية

المشهد الأمني الأحد 17 كانون ثاني 2016 الساعة 09:57 صباحاً (عدد المشاهدات 1897)

بغداد/ حسن الشمري: 

أقدم تنظيم داعش الإرهابي، مساء أمس، على ارتكاب مجزرة راح ضحيتها 300 مواطناً سوريا من أهالي البغيلية بدير الزور، وفيما أدانت دمشق هذه المجزرة، حملت مسؤوليتها الأخلاقية والقانونية كل الدول الداعمة للإرهاب.

وبحسب وكالة "سانا" الرسمية ، فأن "إرهابيي داعش ارتكبوا مجزرة مروعة بحق أهالي قرية البغيلية الواقعة في الريف الغربي لدير الزور راح ضحيتها نحو 300 مواطن أغلبيتهم من الشيوخ والنساء والأطفال".

وأشارت الوكالة إلى مجلس الوزراء أدان المجزرة الوحشية الجبانة التي ارتكبتها قطعان تنظيم “داعش” الإرهابي بحق أهالي قرية البغيلية في ريف دير الزور الغربي والتي أدت إلى استشهاد العشرات.

وأكد وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء في بيان أن "هذه المجزرة تتحمل مسؤوليتها الاخلاقية والقانونية كل الدول الداعمة للإرهاب والتي تقوم بتمويل وتسليح هذه التنظيمات التكفيرية الحاقدة على الإنسانية والبشرية جمعاء".

وأشار الحلقي إلى أن هذه التنظيمات المهزومة ترتكب المجازر للتغطية على هزائمها المتكررة أمام الانتصارات التي يحققها جيشنا الباسل وقد شعرت بأن أيامها معدودة على الأرض السورية.

وبين رئيس مجلس الوزراء أن هذه المجازر لن تثني الشعب السوري عن مواصلة تحقيق المصالحات الوطنية وتحرير كل شبر من الأرض السورية مقدما التعازي لذوي الشهداء.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك