Skip to main content

مستشار الجبوري يوضح لـ"سكاي برس"جدول مؤتمر برلمانات الدول الاسلامية

المشهد السياسي الثلاثاء 19 كانون ثاني 2016 الساعة 13:51 مساءً (عدد المشاهدات 748)

بغداد/سكاي برس:ص.أ

اعلن مستشار رئيس مجلس النواب احمد محجوب,الثلاثاء,عن اكتمال نصاب الوفود القادمة لمؤتمر برلمانات الدول الاسلامية.

وقال محجوب لـ"سكاي برس"انه" تم اكتمال نصاب الوفود القادمة الى بغداد لحضور مؤتمر برلمانات الدول الاسلامية ,كما اشار الى ان "جدول اعمال المؤتمر ستكون في اطار تحديات التي تواجه المنطقة والعالم الاسلامي,مبينا ان "هذا المؤتمر سيضم العديد من رؤوساء الدول الاسلامية".

يذكر ان رئيس البرمان زار في وقت سابق المبنى الخاص بانعقاد مؤتمر اتحاد الدول الاعضاء بمنظمة التعاون الاسلامي والذي ستحتضنه العاصمة بغداد خلال الايام المقبلة”.

واطلع رئيس البرلمان خلال الزيارة على التحضيرات والاستعدادات الخاصة بهذا الحدث المهم، والذي يعد خطوة مهمة للعراق في استعادة دوره المحوري في المنطقة، مؤكدا في الوقت ذاته أن الوفود بدأت بالوصول الى بغداد للمشاركة في هذا المؤتمر”.وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قال ، ان مؤتمر برلمانات الدول الإسلامية الذي من المقرر ان يعقد الاربعاء المقبل في بغداد، “سيضع استراتيجية لمواجهة الإرهاب والتطرف”.

وذكر الجبوري ان مؤتمر برلمانات الدول الإسلامية هو “المؤتمر الأول الذي سيُعقد في بغداد ما يعني إن العراق سيعود إلى حاضنته العربية والإسلامية.

 من جانبها أعلنت لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية وصول عدد من وفود الدول التي ستشارك في مؤتمر البرلمانات العربية والإسلامية الذي سيعقد في العاصمة بغداد،  وفيما توقعت حضور 40 دولة، أكدت وجود لجنة تحضيرية عليا بشكل مستمر في مطار بغداد الدولي.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك