Skip to main content

القانون يتهم النجيفيان والأكراد بإدخال 38 شاحنة محملة بالأسلحة إلى معسكر الزلكان

المشهد السياسي الأربعاء 20 كانون ثاني 2016 الساعة 10:15 صباحاً (عدد المشاهدات 1467)

بغداد/سكاي برس:م،أ

اتهمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون سهام الموسوي، الأربعاء، الأخوين اثيل وأسامة النجيفي بالاتفاق مع الأكراد من اجل إدخال 38 شاحنة محملة بالأسلحة إلى معسكر الزلكان في نينوى.

وقال الموسوي لـ"سكاي برس"، إن " دخول قوات تركية وشاحنات محملة بالأسلحة إلى معسكر الزلكان في نينوى كان بدون موافقة الحكومة المركزية وبالاتفاق مع اثيل واسامة النجيفي  والاكراد".

واضافت ان" دخول الشاحنات مرفوض من قبل الحكومة والبرلمان ، سيما وانه يعد تجاوزا على الاراضي االعراقية"، مؤكدة ان " اثيل النجيفي وجهات أخرى كانوا السبب الرئيسي في سقوط الموصل ".

وطالبت الحكومة ووزارتي الدفاع والداخلية بـ" الكشف عن ملابسات دخول الأسلحة إلى المعسكر، ومن الجهة التي قامت بتسليم الأسلحة؟".

وشددت على ضرورة ان"تكون جميع الأسلحة التي تدخل الى العراق بعلم الحكومة "، مؤكدة انه بخلاف ذلك يعد اختراق للسيادة وتدخل سافر في شؤونه".   

وكانت النائب عن التحالف الوطني عالية نصيف كشفت في وقت سابق ، عن دخول 34 شاحنة محملة بالأسلحة إلى إقليم كردستان وبعشيقة، بمباركة أمريكية، فيما أكدت أن الخضوع التام للقرار الأمريكي سيكون له تأثير استفزازي على الشارع العراقي، مبينة ان وصول هذه الشاحنات إلى الإقليم يعني أن هناك تسليحاً مبطناً للكرد أو لجماعات تابعة للنجيفي خارج إطار الدولة"، مطالبة العبادي بـ "الخروج عن صمته ومكاشفة الشعب العراقي بتفاصيل هذه العملية ومن هي الجهة المستفيدة من هذه الأسلحة و في أي غرض سيتم استخدامها".

يشار الى ان النائب عن كتلة الاحرار النيابية مازن المازني اتهم ،القوات الامريكية بإعطاء التخويل الرسمي الى الشاحنات المحملة بالاسلحة للدخول الى معسكر الزلكان بقيادة اثيل النجيفي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك