Skip to main content

بعد تسجيل اصابات بانفلونزا الطيور... بغداد تمنع استيراد الدواجن من كردستان

شؤون محلية الثلاثاء 26 كانون ثاني 2016 الساعة 09:30 صباحاً (عدد المشاهدات 441)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

أعلنت اللجنة العليا لمتابعة مرض الأنفلونزا الوبائية في مجلس الوزراء العراقي، الثلاثاء، منع استيراد الدواجن ومنتجاتها من اقليم كردستان والحدود الدولية المحاذية له بعد رصد حالات إصابة بـ"انفلونزا الطيور" بعدد من حقول الاقليم، فيما أكدت أتخاذ العديد من الاجراءات لمنع انتقال المرض إلى بقية المحافظات العراقية.

وقالت اللجنة التي ترأستها وزير الصحة عديلة حمود وتضم ممثلي مجموعة من الوزرات الهيئات لرصد الحالات الوبائية والسيطرة عليها في بيان تلقته "سكاي برس"، إنها "رصدت مؤخراً حالات إصابة بوباء انفلونزا الطيور في عدد من حقول الدواجن في إقليم كردستان".

 وأضافت اللجنة، أن "عدة إجراءات اتخذت في إثر ذلك لمنع استيراد الدواجن ومنتجاتها من الحدود الدولية المحاذية للإقليم، مثل تركيا وإيران وسوريا"، مشيرة إلى أنها "منعت نقل الدواجن ومنتجاتها من إقليم كردستان إلى المحافظات العراقية الأخرى، تحسبا من إمكانية انتقال أية حالة إصابة لها".

وشهد العراق بين العامين 2009 - 2010 تسجيل العديد من حالات الإصابة بالأنفلونزا الوبائية، حيث أعلنت وزارة الصحة حينها تسجيل أكثر من 1300 إصابة، بينها 66 في إقليم كردستان، كما سجلت العديد من حالات الوفاة في عموم العراق.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك