Skip to main content

مصادر تكشف عن استقطاع مبالغ من موازنة الحشد الشعبي وتخصيصها لـ"حشد النجيفي"

المشهد السياسي الثلاثاء 26 كانون ثاني 2016 الساعة 11:25 صباحاً (عدد المشاهدات 1551)

بغداد/سكاي برس:م،أ

كشف مصدر سياسي مطلع، الثلاثاء، عن إستقطاع مبالغ كبيرة من موازنة الحشد الشعبي وتخصيصها للحشد الوطني بقيادة اثيل النجيفي.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إنه " تم رصد مبالغ كبيره من موازنة العام الجاري الى مقاتلين الحشد الشعبي "،فيما اكد انه "تم إستقطاع  جزء كبير من ميزانية الحشد وتخصيصها لمقاتلي الحشد الوطني الذي يقوده اثيل النجيفي".

واضاف المصدر، إن "الحشد الوطني لا ينتمي إداريا الى وزارتي الدفاع والداخلية، إضافة الى الحكومة على العكس من الحشد الشعبي"، مشيرا الى ان" تركيا تقوم شهريا بدفع رواتب للحشد الوطني والذي يصل عددهم الى 1444جندي".

وكانت النائبة عن ائتلاف دولة القانون سهام الموسوي اتهمت، في وقت سابق، الأخوين اثيل وأسامة النجيفي بالاتفاق مع الأكراد من اجل إدخال 38 شاحنة محملة بالأسلحة إلى معسكر الزلكان في نينوى.

فيما كشفت النائب عن التحالف الوطني عالية نصيف، عن دخول 34 شاحنة محملة بالأسلحة إلى إقليم كردستان وبعشيقة، بمباركة أمريكية، فيما أكدت أن الخضوع التام للقرار الأمريكي سيكون له تأثير استفزازي على الشارع العراقي، مبينة ان وصول هذه الشاحنات إلى الإقليم يعني أن هناك تسليحاً مبطناً للكرد أو لجماعات تابعة للنجيفي خارج إطار الدولة"، مطالبة العبادي بـ "الخروج عن صمته ومكاشفة الشعب العراقي بتفاصيل هذه العملية ومن هي الجهة المستفيدة من هذه الأسلحة و في أي غرض سيتم استخدامها".

يذكر ان النائب عن كتلة الاحرار النيابية مازن المازني اتهم ،القوات الامريكية بإعطاء التخويل الرسمي الى الشاحنات المحملة بالاسلحة للدخول الى معسكر الزلكان بقيادة اثيل النجيفي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك