Skip to main content

نائب كردي يكشف أبرز الملفات التي سيبحثها وفد الإقليم مع حكومة المركز

المشهد السياسي الأحد 31 كانون ثاني 2016 الساعة 12:23 مساءً (عدد المشاهدات 786)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 أكد النائب عن التحالف الكردستاني قادر سعيد، الاحد، أن رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نجيرفان البارزاني سيبحث الملف الامني والمالي في زيارته اليوم الى بغداد.

وقال سعيد في حديث لـ "سكاي برس"، إن "من اهم الملفات التي سيتم مناقشتها اليوم من خلال زيارة البارزاني الى بغداد هو الملف المالي نظرا لما يمر به العراق من ازمة مالية حادة وبالاخص كردستان", لافتا ان "موظفي الاقليم لم يتسلموا الرواتب منذ خمسة اشهر".

وتابع انه  "سيتم التباحث حول كيفية تجاوز الازمة المالية ومعرفة ما على الاقليم من واجبات وحقوق في بغداد"، مشيرا الى انه "خلال زيارة الوفد الكردي سيتم مناقشة ملف تحرير الموصل بالتعاون مع قوات البيشمركة".

واضاف سعيد انه "بالاضافة الى الملف المالي سيتم مناقشة الملف الامني لاسيما  ان البيشمركة ترابط على حدود حوالي 1000 كيلو متر مقابل داعش فلذلك هي بحاجة الى الدعم والتمويل والتسليح"، مبينا ان "هناك التزام على الحكومة الاتحادية في قانون الموازنة عام 2016 بدفع رواتب البيشمركة".

اما في ما يخص الاتفاق النفطي اوضح النائب عن التحالف الكردستاني، انه "لا ينفع العراق ولا حتى الاقليم حتى وان تم تنفيذه بالكامل لكونه لا يوفي رواتب الاقليم لانخفاض اسعار النفط"، مؤكدا انه "لابد من اعادة النظر بهذه الاتفاقية بشكل يولائم الوضع في اقليم كردستان وبغداد".

يذكر ان وفد حكومة اقليم كردستان برئاسة نيجرفان البارزاني وصل اليوم الى بغداد، ومن المقرر أن يعقد الوفد اجتماعاً مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ومسؤولين آخرين للتباحاث في عدة قضايا.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك