Skip to main content

معصوم يصادق على الوجبة الثالثة من أحكام الإعدام

شؤون محلية الاثنين 01 شباط 2016 الساعة 10:15 صباحاً (عدد المشاهدات 1186)

بغداد/ حسن الشمري: 

صادق رئيس الجمهورية فؤاد معصوم،، على الوجبة الثالثة من أحكام الإعدام الصادرة بحق المدانين بالقضايا الإرهابية والجنائية، فيما أرسل قرار المصادقة إلى السلطات المختصة لتنفيذ تلك الاحكام.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية خالد شواني في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، صادق، اليوم، على الوجبة الثالثة من احكام الاعدام"، مبيناً أن "المراسيم الجمهورية شملت ملفات المدانين بالجرائم الارهابية التي استهدفت الشعب العراقي والجرائم الجنائية الخطيرة التي تهدد الامن المجتمعي".

وأضاف شواني أن "المراسيم الجمهورية أرسلت الى السلطة التنفيذية لغرض تنفيذ الاحكام بالمدانين"، مشيراً إلى أن "هذه المراسيم قد صدرت بعد دراسة الملفات من اللجنة القانونية الخاصة المشكلة لهذا الغرض".

وتابع شواني أن "اللجنة مستمرة في عملها وتقدم الملفات المتبقية بعد دراستها من قبل رئيس الجمهورية والمصادقة عليها".

وكان المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية خالد شواني أعلن، يوم الأحد، (30-8-2015)، مصادقة الرئاسة على 181 حكماً بالاعدام بجرائم ارهابية وجنائية، وفيما بيّن أن السلطة التنفيذية لم تنفذ حكم الإعدام بحق 246 مداناً، اكد أن بعض هذه الاحكام تمت المصادقة عليها قبل ثلاث سنوات.

وأكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي أمس الاحد، ان عدم المصادقة على أحكام الإعدام يؤثر على ميزانية الدولة، فيما دعت رئيس الجمهورية فؤاد معصوم "غير الجريء" الى منح الصلاحيات الى النائبه الاول للمصادقة عليها بدلا منه.

وكان مصدر مُطلع كشف، أول أمس السبت، أن الحكومة العراقية تصرف باليوم الواحد 40 دولاراً للمحكوم بالإعدام، فيما يعتزم صحفيون ومحامون مقاضاة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لتأخره بالمصادقة على أحكام الإعدام.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك