Skip to main content

العوادي تحذر من مؤامرة كبيرة للإطاحة بالحشد الشعبي وتؤكد تورط سياسيين عراقيين بذلك

المشهد السياسي الثلاثاء 02 شباط 2016 الساعة 15:56 مساءً (عدد المشاهدات 584)

بغداد/سكاي برس:مريم أجود

حذرت النائب عن التحالف الوطني فردوس العوادي، الثلاثاء، من مؤامرة كبيرة للإطاحة بالحشد الشعبي، فيما اكدت تورط سياسيين عراقيين ودول إقليمية بذلك.

وقالت العوادي في بيان تلقته "سكاي برس" ، ان "هذه المؤامرة مدروسة وبدأت رائحتها تزكم الانوف فمن التصريحات الطائفية ضد الحشد التي تبناها البعض وعبر عنها السفير السعودي الى مرحلة الاجراءات العملية التي ابطالها مؤسسات حكومية منها وزارة المالية التي لم تسلم الحشد رواتبه منذ ثلاثة اشهر".

وعدت العوادي ، ان "الحشد الشعبي خط احمر لانه يمثل الحد الفاصل بين الشخصيات والقوى الوطنية المحافظة على سلامة وامن ووحدة العراق، وبين القوى التي تحاول اغتيال العراق ورهنه بيد الاجندات والشخصيات التي خانته وتحاول تقسيمه بارادة صهيوامريكية سعودية قطرية وتركية".

وتابعت، ان "عوائل الحشد الشعبي اولى من غيرهم في الحقوق والاولويات التي يجب تثبيتها ، والا فان كل القوى الوطنية لا تسمح بمس الحشد اعلاميا او التلاعب بحقوقه وتسويفها ".

كما دعت "الالسن التي يحركها الحقد والعمالة الى الكف عن استهداف الحشد ، والا تكون صدى الأبواق التقسيم ، مشيرة الى ان "حجم هذه الاساءات لم تعد تحتمل".

وناشدت " رئيس الوزراء إلى وضع حد للظلم الذي يتعرض له الحشد الشعبي على كل المستويات "، مشددة على ضرورة توضح سبب حرمان عوائل الحشد من رواتب ذويهم الذين تركوهم بلا لقمة عيش من اجل العراق".

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ حزيران 2014 ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك