Skip to main content

رغد صدام حسين تعتزم زيارة الرمادي وتكريت وشيوخ العشائر يرحبون

المشهد السياسي الأربعاء 03 شباط 2016 الساعة 14:16 مساءً (عدد المشاهدات 3131)

بغداد/ حسن الشمري:

كشف مصدر مقرب من محامي رغد صدام حسين، الأربعاء، عن نية ابنة الرئيس العراقي السابق زيارة مدينتي الرمادي وتكريت، فيما أكد أن شيوخ عشائر المدينتين رحبوا بالزيارة المرتقبة.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "رغد صدام حسين ستقوم خلال الفترة القريبة بزيارة إلى مدينة الرمادي ومدينة تكريت مسقط رأسها، للإطلاع على الأوضاع المعيشية هناك، بالإضافة إلى زيارة عشيرتها في منطقة العوجة مسقط رأس والدها".

وأضاف المصدر نقلاً عن المحامي ، إن "الزيارة تأتي لمساعدة الأهالي في اجتياز المحنة"، بحسب تعبيره.

وأشار المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن أسمه، أن "عدد من شيوخ المدينتين رحبوا بالزيارة، عادين إياها زيارة بعيدة عن السياسة وتأتي في إطار المساعدات الإنسانية".

وتابع المصدر أن "المحامي تقدم بطلب إلى السلطات الأردنية لغرض الموافقة على زيارة رغد للعراق كإجراء احترازي".

وكانت وزارة الداخلية العراقية أكدت الاثنين (5 أبريل 2010) أن صدور مذكرة اعتقال بحق رغد صدام حسين من الشرطة الدولية (الانتربول) جاء بعد عام من التنسيق والمخاطبات بين الداخلية العراقية والجهات الدولية، فيما أشار إلى أن الوزارة تسعى حاليا لتفعيل المذكرة قانونيا وإعلاميا. 

وكان الإنتربول اصدر مذكرة اعتقال بحق رغد صدام حسين ابنة رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين التي تعيش حاليا مع أولادها الخمسة في الأردن، بعد توجيه الحكومة العراقية اتهامات لها بتمويل العمليات الإرهابية.

ورغد صدام حسين هي ابنة رئيس النظام العراقي السابق صدام حسين من زوجته ساجدة، ولدت عام 1968، وهي أرملة وزير التصنيع العسكري العراقي حسين كامل إبان أعوام التسعينيات، وابن عم صدام الذي حاول الانشقاق عنه، وهرب إلى الأردن في آب من عام 1995، لكنه ما لبث أن عاد إلى العراق في بداية عام 1996 بعفو رئاسي، حيث تمت تصفيته هو وأخوه صدام كامل قائد الحرس الخاص وزوج ابنة صدام الثانية رنا من قبل قوة تابعة للنظام السابق يقودها عضو مجلس قيادة الثورة المنحل علي حسن المجيد والذي تم إعدامه في شهر كانون الثاني من العام (2010) بعد صدور عدة أحكام عليه بالإعدام من قبل المحكمة الجنائية العراقية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك