Skip to main content

السعودية تبدي استعدادها للمشاركة بقوات برية في الحرب ضد "داعش"

عربية ودولية الجمعة 05 شباط 2016 الساعة 09:14 صباحاً (عدد المشاهدات 362)

بغداد/سكاي برس:مريم أجود

اعلنت السعودية، الجمعة، عن استعدادها للمشاركة بقوات برية في أي عملية عسكرية ينظمها التحالف، الذي تتزعمه الولايات المتحدة، ضد "داعش" في سوريا.

وقال مستشار وزير الدفاع السعودي العميد أحمد عسيري في حديث متلفز تابعته "سكاي برس"، إن "المملكة كانت دائما عضوا فاعلا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الذي يحارب التنظيم في سوريا منذ عام 2014 ونفذت أكثر من 190 مهمة جوية"، موضحا، أن "السعودية تعتقد أن هزيمة التنظيم تتطلب من التحالف الجمع بين العمليات الجوية والبرية".

وأضاف "إذا ما أصبح هناك إجماع من قادة التحالف، فالمملكة على استعداد للمشاركة في هذه الجهود لأننا نؤمن أن العمليات الجوية ليست الحل الأمثل بل لابد أن تصاحبها عمليات أرضية".

وعند سؤال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي عن التصريحات السعودية، رد بالقول إن "التحالف يؤيد بشكل عام زيادة مساهمة الشركاء في الحرب ضد تنظيم داعش"، لكنه قال إنه "لن يعلق على المقترح السعودي المذكور إلا بعد الاطلاع عليه".

يشار الى ان رئيس هيئة العمليات في جيش الاحتلال الاسرائيلي نيتسان الون صرح في وقت سابق بأن إسرائيل تعتبر تنظيم داعش عدواً لها إلى جانب إيران التي تشكل التهديد الاكبر عليها، مينا ان "إسرائيل تتبادل المعلومات الاستخبارية مع التحالف الدولي المناهض للتنظيم.

يذكر ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال، في العاشر من أيلول الماضي ، إنه سيجيز للمرة الأولى شن ضربات جوية في سوريا وشن المزيد من الهجمات في العراق في تصعيد واسع لحملة ضد تنظيم داعش الارهابي ضمن خطته الاستراتيجية التي بحثها وزير الخارجية الامريكي جون كيري مع قادة العراق، قبل يوم من ذلك، كما تحمس لذلك رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اضافة لرؤساء نحو 38 دولة اخرى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك