Skip to main content

الاحرار تصف كلمة الصدر بـ "طوق نجاة" اخير للحكومة

المشهد السياسي السبت 13 شباط 2016 الساعة 12:20 مساءً (عدد المشاهدات 962)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

وصفت كتلة الاحرار، السبت، كلمة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر بـ"طوق نجاة" اخير للحكومة، مبينةً أن كلمة الصدر تضمن الحل الشامل للوضع العام للبلاد.

وقال رئيس الكتلة ضياء الاسدي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بحضور نواب الكتلة وبعض الوزراء وحضرته "سكاي برس"، إن "كلمة السيد مقتدى الصدر هي طوق نجاة اخير للعملية السياسية"، مبينا أن "كلمة الصدر موجهة للشعب العراقي بكل طواشفه وليس فقط للسياسيين".

واضاف الاسدي أن "الصدر تضمن في كلمته الى الوضع الاقتصادي والامني والسياسي اضافة الى انه تطرق للوضع الرقابي"، مشيرا الى أن "كلمته بينت الحلول الشاملة للبلد".

يشار الى ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر القى اليوم كلمة للشعب العراقي وللحكومة الحالية طالب فيها بالتصويت على قادة الفرق العسكرية ورئيس اركان الجيش داخل مجلس النواب، وتشكيل لجان ذات خبرة "واسعة" لتدقيق عقود السلاح المستود، وتشكيل حكومة تكنوقراط تضم فريقاً ذو خبرة لإدارة أمور الدولة، وتمنح مهلة سنة من أجل تحقيق الإصلاح، فيما اكد أن المشروع الاصلاحي الذي أعلن عنه اليوم يوافق رأي المرجعية الدينية وآمال الشعب، مهددا بالانسحاب من العملية السياسية في حال عدم تنفيذ البنود.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك