Skip to main content

البصري: العراق تحول الى "متجر تبضع" لتجار السياسة

المشهد السياسي السبت 13 شباط 2016 الساعة 10:51 صباحاً (عدد المشاهدات 340)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 

 أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون زينب عارف البصري، السبت، ان العراق تحول الى متجر تبضع فيه تجار السياسة حتى أفرغوا كل خيراته، وملأوا حقائبهم واصبحو من اثرياء العالم، في حين يعيش الشعب في اسوء ازمة اقتصادية. 

وقالت البصري في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "اغلب مؤسسات البلاد الامنية والتشريعية والتنفيذية والقضائية اصبحت مليئة بالثغرات التي سمحت للفساد بمد اذرعه الاخطبوطية لكسب مزيد من الاموال الحرام"، لافتة ان "العراق اصبح متجر تبضع لتجار السياسية الذين ملأوا حقائبهم من اموال الشعب".

 ودعت البصري الى "ثورة اصلاح حقيقية تبدأ بمحاسبة الفاسدين و المفسدين وتنتهي بتغيير الكثير من الوجوة الفاسده التي اصبحت هي الاقوى في البلاد"، مؤكدة ان "الطبقة السياسية مسؤولة امام الله والقانون عن زيادة فقرالشعب لانهم افرغوا كل خيرات هذا البلد".

فيما كشفت البصري في وقت سابق، أن “مافيات الفساد” سرقت من العراق 312 مليار دولار خلال عشر سنوات، مبينة أن هذه الأموال موجودة في البنوك العالمية.

و أكدت أن الحكومة العراقية الحالية مسؤولة عن استرجاع الأموال العراقية المنهوبة على يد مافيات الفساد الاداري والمالي خلال عقد مضى و الموجودة في البنوك العالمية وبأسماء كبار مافيات الفساد التي ما تزال موجودة تحت ظل عناوين سياسية وغطاء سياسي في العملية السياسية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك