Skip to main content

لأسباب مختلفة.. الخارجية تعلن عودة 100 لاجئ عراقي من فنلندا

شؤون محلية الخميس 18 شباط 2016 الساعة 13:23 مساءً (عدد المشاهدات 485)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 اعلنت وزار الخارجية العراقية، الخميس، عن عودة ١٠٠ طالب لجوء عراقي من فنلندا بعد الغاء طلبات لجوئهم لاسباب مختلفة. 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية احمد جمال، في بيان تلقته "سكاي برس"، انه "سيتم وصول طائرة الى مطار بغداد الدولي تحمل قرابة ال١٠٠ شخص من العراقيين اللاجئين في فنلندا من الذين رغبوا بالعودة الطوعية الى بلدهم".

واضاف، ان "هؤلاء يمثلون الوجبة الاولى من اللاجئين العراقيين داخل الاراضي الفنلندية والذين ابدوا رغبتهم الطوعية بالعودة الى العراق".

واشار جمال الى ان "وزارة الخارجية العراقية ومن خلال سفارة جمهورية العراق في هلسنكي قامت باصدار وثائق السفر المؤقتة لهم، اضافة الى تأمين نقلهم جواً الى بغداد وبالتنسيق والتعاون مع الحكومة الفنلندية".

فيما قررت فنلندا التوقف عن منح حق اللجوء للعراقيين القادمين عليها وذلك بطلب من الحكومة الحالية التي تزعم بتحسن الوضع الأمني، وفقا لما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية.

وشددت الهجرة الفنلندية على أنها سترفض أي طلب للجوء، وسترحل أي لاجئ إلى العراق ما لم تكن هناك أسباب ملحة للبقاء كعلاج الأمراض المستعصية.

 وقد بلغ أعداد اللاجئين العراقيين إلى الأراضي الفنلندية العام الماضي ألفا و255عراقيا، وفقا لما أوردته وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن بيان لوكالة الهجرة الفنلندية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك