Skip to main content

هذه اعترافات أحد المتهمين بمجزرة سبايكر خلال جلسة المحاكمة اليوم

شؤون محلية الخميس 18 شباط 2016 الساعة 11:05 صباحاً (عدد المشاهدات 1216)

بغداد/ حسن الشمري:

 اعترف أحد المتهمين بمجزرة معسكر سبايكر، خلال جلسة المحاكمة التي تعقد الآن، بأنه قاد (شاحنة" بأمر من تنظيم داعش من كراج بغداد في تكريت الى قلب المدينة، مؤكداً أن عجلته ظهرت في التسجيل المصور ذات اللون الأزرق.

ونقل مصدر قضائي في حديث لـ"سكاي برس"، عن المتهم قوله، إن الأخير "أقر انه قاد عجلة (شاحنة) كانت تسير خلف ٨ شاحنات اخرى عليها جنود مخطوفين بامر من تنظيم داعش من كراج بغداد في تكريت الى قلب المدينة وان عجلتي قد ظهرت في التسجيل المصور ذات اللون الازرق".

وبدأت محكمة الجنايات المركزية في وقت سابق اليوم الخميس، بمحاكمة 48 متهما بجريمة معسكر سبايكر في العاصمة بغداد، فيما قررت انتداب محامٍ على حساب خزينة الدولة نظرا لعدم حضور محاميي المتهمين.

يذكر أن السلطة القضائية العراقية أعلنت في (14 شباط 2016) أن المحكمة الجنائية المركزية في بغداد حددت الخميس المقبل موعداً لمحاكمة 48 متهماً بجريمة سبايكر، فيما أشارت إلى أنهم سيحاكمون وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى ، في (11 من تشرين الثاني 2015)، أن المحكمة المركزية أحالت 36 متهماً بجريمة سبايكر إلى محكمة الجنايات لغرض محاكمتهم.

وكانت السلطة القضائية الاتحادية أعلنت تشكيل هيئة تحقيقية للنظر بالجريمة المرتكبة في معسكر سبايكر ويكون مقرها في محكمة الجنايات المركزية لغرض التعمق في التحقيق والإحاطة بجميع جوانبه وتعجيل حسم الملف بأسرع وقت.

وأصدرت المحكمة الجنائية المركزية، يوم الأربعاء، (الثامن من تموز 2015) حكماً بإعدام 24 متهماً شنقاً لإدانتهم بحادثة سبايكر، فيما أفرجت عن أربعة آخرين لعدم ثبوت إدانتهم، بطلب من الادعاء العام.

وأعدم تنظيم (داعش)، في (الـ15 من حزيران 2014)، المئات من طلبة كلية القوة الجوية والمتطوعين للقوات المسلحة، في قاعدة (سبايكر)، شمالي تكريت.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك