Skip to main content

هذا الشرط الذي وضعه المتحدث باسم الصدر لبقاء العبادي في الحكومة

المشهد السياسي الجمعة 26 شباط 2016 الساعة 09:41 صباحاً (عدد المشاهدات 2444)

بغداد/ حسن الشمري: 

هدد المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، رئيس الوزراء حيدر العبادي بإبعاده عن الحكومة في حال عدم التغيير والإصلاح، فيما أكد أن تقديم استقالات وزراء المواطن وتحالف القوى العراقية "خطوة مشجعة".

وقال الشيخ صلاح العبيدي في تصريح نقله الموقع الرسمي للهيئة السياسية لكتلة الاحرار التابع للتيار الصدري واطلعت عليه "سكاي برس"، إن "مبادرة تحالف القوى العراقية والمواطن بتقديم استقالات عدد من وزرائهم خطوة مشجعة نحو حكومة التكنوقراط"، لافتا الى ان "استقالة وزراء التيار الصدري امر مفروغ منه".

وبين العبيدي ان "الكتل السياسية تتخوف من تشكيل حكومة تكنوقراط وفق ذهنية دولة القانون"، موضحا ان "القائد الصدر يحرص على تولي وزراء لا يحظون بتغطية من قبل الكتل السياسية".

وشدد المتحدث باسم التيار الصدري أنه "اذا لم يتمكن رئيس الوزراء حيدر العبادي من التغيير والاصلاح قد لا يجد له مكانا في الحكومة"، مشيرا الى أن "السيد الصدر فضل اعطاء فرصة للعبادي في اجراء الاصلاحات قبل المطالبة بتغييره كونه تولى حكومة مليئة بمشاكل لم تكن من مسؤوليته".

وانطلقت وسط بغداد، اليوم الجمعة، التظاهرة المليونية التي دعا لها زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر، للمطالبة بالإصلاح وطرد "الفاسدين" من الحكومة، فيما ردد المتظاهرون هتافات غاضبة تفيد بأن وقت الإصلاح قد حان

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة