Skip to main content

بعد تهديدات الصدر.. دولة القانون تجتمع بشورى الدعوة والمالكي الأبرز لرئاسة الوزراء

المشهد السياسي السبت 27 شباط 2016 الساعة 13:01 مساءً (عدد المشاهدات 1514)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

كشف مصدر سياسي مطلع، السبت، عن اجتماع أعضاء ائتلاف دولة القانون مع مجلس شورى حزب الدعوة لاختيار بديل لرئيس الوزراء حيدر العبادي، مؤكدا ان الأمين العام لحزب الدعوة نوري المالكي المرشح الابرز للرئاسة.

وقال المصدر لـ"سكاي برس" ، إن "الاجتماع جاء بعد تهديدات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر التي اكد فيها ضرورة ان تكون الإصلاحات جوهرية جذرية وبخلافها سيتم تبديل رئيس الوزراء حيدر العبادي بآخر ليش شرطا ان يكون من حزب الدعوة "، لافتا الى  ان " حزب الدعوة بدأ بالاجتماع فيما بينه، فيما ذهب البعض منهم الى دول الجوار للحفاظ على ان تكون رئاسة الوزراء لهم".

واضاف انه " ائتلاف دولة القانون عقد اجتماعا مع مجلس شورى حزب الدعوة لاختيار بديل لرئيس الوزراء حيدر العبادي"، مبينا ان " الامين العام لحزب الدعوة نوري المالكي كان ابرز الاسماء التي تم ترشيحه ليكن خلفا للعبادي او من ينوب عنه".

واشار الى ان " حزب الدعوة يخشى من ذهاب السلطة ، سيما وانهم يعتقدون ان قوتهم تكمن في الحفاظ على السلطة"، مبينا ان المؤتمرات التي يعقدها حزب الدعوة مؤخرا لا تخلوا من بعض المؤامرات".

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر هدد، أمس الجمعة، بـ"اقتحام" المنطقة الخضراء (مقر الحكومة)، مؤكداً أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أصبح على "المحك".

يشار الى ان مصادر مُطلعة كشفت، امس الجمعة، عن حدوث مشاجرة بين رئيس الوزراء حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر خلال اللقاء الذي جمعهما في العتبة الكاظمية، فيما أكدت أن خطبة الصدر اليوم في ساحة التحرير تهديد "مُبطن" للعبادي.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي رفض،اليوم السبت، لغة "التهديد باكتساح" أجهزة الدولة العراقية، منتقدا الأحزاب والكتل السياسية "المتنفذة" التي تدعو لمحاربة الفساد المالي والإداري في دوائر ومؤسسات الدولة وفي الوقت نفسه هي متمسكة بالمشاركة بالحكومة وتفرض وزرائها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة