Skip to main content

بشكل مفاجئ.. إلغاء المؤتمر الصحفي بين الصدر والحكيم

المشهد السياسي الأربعاء 02 آذار 2016 الساعة 15:29 مساءً (عدد المشاهدات 726)

بغداد/ معتز عباس:

التقى رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم، الأربعاء، مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في النجف، فيما تم إلغاء المؤتمر الصحفي بينهما بشكل مفاجئ.

وذكر مصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "الصدر والحكيم التقيا اليوم، في محافظة النجف وبحثا المستجدات على الساحة العراقية أمنيا وسياسيا"، مبيناً أن "اللقاء انتهى فجأة دون الإدلاء بأي تصريح للصحفيين".

وأضاف أن "الصحفيين انتظروا حضور الطرفين إلى مؤتمر صحفي كان من المؤمل عقده ويعرض في بث مباشر على شاشة قناة فضائية ، إلا أن خروج الصدر المفاجئ أدى إلى إلغاء".

وفي سياق ذي صلة ذكر مكتب الصدر في بيان اطلعت عليه "سكاي برس"، إن "السيد مقتدى الصدر التقى السيد عمار الحكيم في النجف، وجرى خلال اللقاء تبادل الآراء وبحث آخر التطورات السياسية والأمنية في البلد".

وأضاف أن "اللقاء تناول المشروع الإصلاحي الذي شدد الصدر على انجازه وتجاوز العراقيل التي تعترض طريقه باعتباره مطلباً شعبياَ جماهيرياً لابد من تحقيقه".

يذكر أن الصدر أعلن، في (13 شباط 2016)، عن مشروع اصلاحي يتضمن جوانب سياسية وأمنية واقتصادية ورقابية، فيما هدد بالانسحاب من العملية السياسية في حال عدم تنفيذ بنود المشروع الذي قال انه يوافق رأي المرجعية الدينية وآمال الشعب، فيما عد عدم تنفيذ بنود المشروع خيانةً للعراق.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك