Skip to main content

مصادر تكشف ملابسات أحداث الأمس.. الحكومة أرادت وضع الصدر تحت "الإقامة الجبرية"

المشهد السياسي الجمعة 04 آذار 2016 الساعة 10:44 صباحاً (عدد المشاهدات 1408)

بغداد/ نور الشطري 

كشفت مصادر مطلعة ، الجمعة ،عن محاولة فاشلة للحكومة العراقية بفرض الاقامة الجبرية على زعيم التيار الصدري " مقتدى الصدر " عند وصوله الى بغداد للمشاركة في تظاهرة اليوم . 

وذكرت المصادر لـ"سكاي برس" ان " السيد مقتدى وصل في وقت متأخر مساء امس الخميس الى مدينة الكاظمية للمشاركة في تظاهرات اليوم بساحة التحرير للمطالبة بتغير الحكومة واخراج المفسدين والتي دعا اليها مسبقا وهدد بأقتحام الخضراء ، الا ان مدينة الكاظمية طوقت من قبل القوات الامنية في محاولة لتقييد حركة الزعيم مقتدى الصدر  وحصر تواجدة في المنطقة ". 

واضافت انه في الوقت ذاته كان وفد التيار الصدري يتباحث بالقرب من المنطقة الخضراء مع مسؤولين حكوميين حول تظاهرات اليوم والمفاجئة حصلت عندما ابلغوا ان الحكومة لم تصدر موافقة للتظاهرات الامر الذي اغضب انصار الصدر مما دعاهم الى الخروج في وقت متأخر من ليلة امس والتوجه الى المنطقة الخضراء في انتظار اشارة من زعيمهم لاقتحامها في الوقت الذي استقبل ابناء مدينة الصدر شرقي بغداد زعيمهم هاتفين انهم رهن اشارته ". 

الامر الذي دعا الحكومة ان تتراجع عن قرارها بعد ان رأت الجموع الغفيرة تتوجه الى المنطقة الخضراء مهددة بإكتساحها .

وتشهد العاصمة بغداد اليوم جو امني متوتر بعد ليلة لم ينم فيها الجانبين ممادعا عمليات بغدات الى قطع الطرق المؤدية الى وسط العاصمة وفرض اجراءات مشددة . 

وكان السيد مقتدى الصدر حذر في بيان سابق حكومة العبادي وامهلها مدة 45 يوما لتشكيل حكومة "تكنوقراط" ، فيما لوّح الى اللجوء لخيار سحب الثقة من حكومة الأخير في حال عدم القيام بذلك.

فيما هدد الصدر من خلال كلمته التي وجهها في ساحة التحرير، في الجمعة الماضية اثناء تواجده مع المتظاهرين، بأقتحام منطقة الخضراء للقضاء على الفساد المستشري في الحكومة

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك