Skip to main content

هذه وثيقة الإصلاحات الشاملة التي أرسلها العبادي الى الكتل السياسية

المشهد السياسي الخميس 10 آذار 2016 الساعة 14:35 مساءً (عدد المشاهدات 1106)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، ان الاخير ارسل وثيقة الاصلاحات الشاملة للكتل السياسية.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "رئيس الوزراء حيدر العبادي ارسل، اليوم، وثيقة الاصلاحات الشاملة والتعديل الوزاري الذي يشمل المعايير والاليات للكتل السياسية".

واضاف المكتب، أن "الوثيقة تشمل 10 ملفات تتضمن معايير اختيار مجلس وزراء تكنوقراط وتقييم اداء الوزارات ومكافحة الفساد وتبسيط الاجراءات والبرنامج الحكومي وحزم الاصلاحات في مختلف القطاعات".

وكان عضو المكتب السياسي لاتحاد القوى العراقية حيدر الملا اكد، اليوم الخميس، أن صوت الشارع العراقي أصبح اليوم صاحب الكلمة الفصل، فيما حذر من اختزال الإصلاح بالتعديل الوزاري المرتقب.

وكان النائب عن كتلة الاحرار النيابية رسول صباح الطائي اكد في وقت سابق ان، اصلاحات رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بـ"الورقية"، لافتا ان الجرس دق لانهاء حكومة الوكالات والمحاصصة الطائفية والحزبية

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدري فند مشروع رئيس الوزراء حيدر العبادي الاصلاحي، مؤكدا انه  لم يرَى أو يسمع أي شيء منه.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، اعلن، عن طرح وثيقة متكاملة وخارطة طريق للإصلاح ومكافحة الفساد والتعديل الوزاري، داعيا الشعب والقوى السياسية للتعاون والمساهمة لإصلاح ما "فسد"

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي طالب، في (20 شباط 2016)، مجلس النواب بتفويض عام لتغيير الكابينة الوزارية بالكامل وتشكيل كابينة أخرى وفق "المهنية والاختصاص"، فيما دعا الكتل السياسية إلى التنازل عن استحقاقها الانتخابي من أجل "المصلحة العليا للبلد".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك