Skip to main content

دمشق تصف جامعة الدول العربية بـ"الخانعة" وتعد قرارها بشأن الحشد وحزب الله "مفلسًا"

عربية ودولية السبت 12 آذار 2016 الساعة 12:28 مساءً (عدد المشاهدات 921)

متابعة/ سكاي برس: أريج الطائي 

 قال وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، السبت، إن قرار الجامعة العربية باعتبار حزب الله اللبناني والحشد الشعبي في العراق منظمتين إرهابيتين يعتبر قرارا "مفلسا".

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، عن الزعبي، قوله، في مداخلة له على قناة المنار التابعة لحزب الله، إن "هذا القرار يمكن تسميته بقرار المفلسين وقرار العجز السعودي ويصدر عما يمكن تسميته في هذه اللحظة بخانعة الدول العربية وليس جامعة الدول العربية".

وتابع قائلا "إذا كان حزب الله والحشد الشعبي في العراق بنظر الذين وافقوا على ذلك وبنظر مجلس التعاون الخليجي إرهابا فهذا يعني بالمنطق السعودي أن تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين هما حركتا سلام وبناء ومقاومة وحركتان حضاريتان"

ولفت إلى أن "المعركة تجري أساسا بين المقاومين وحزب الله والحشد الشعبي والجيشين السوري والعراقي والجيش اللبناني من جهة وبين داعش والنصرة والإرهاب في المنطقة من جهة أخرى".

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية ذكر أمس الجمعة، إن "الوزير إبراهيم الجعفري قال نصا خلال اجتماعات الجامعة العربية: الحشد الشعبي وحزب الله حفظوا كرامة العرب، ومن يتهمهم بالارهاب هم الارهابيون".

وأضاف المصدر أن "على إثر ذلك انسحب الوفد السعودي من الاجتماعات".

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي قررت في وقت سابق اعتبار حزب الله اللبناني "منظمة إرهابية" واتخاذ إجراءات بحقه جراء "استمرار الأعمال العدائية" التي يقوم بها الحزب.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك