Skip to main content

سوريا توضح ملابسات سحب القوات الروسية وتؤكد التزام البلدين بمكافحة الإرهاب

عربية ودولية الثلاثاء 15 آذار 2016 الساعة 12:31 مساءً (عدد المشاهدات 348)

متابعة/ سكاي برس

أعلنت رئاسة الجمهورية العربية السورية، الثلاثاء , أن تخفيض القوات الروسية في سورية , تم بالتنسيق الكامل بين الجانبين السوري والروسي ولا يعكس خلافا سوريا روسيا، مؤكدة التزام البلدين بمكافحة الإرهاب.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان اطلعت عليه "سكاي برس" إنه، "وردتنا استفسارات وأسئلة عديدة منذ إعلان الاتصال بين الرئيس بشار الأسد والرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول ما تم الإعلان عنه وروجت بعض وسائل الإعلام الشريكة بسفك الدم السوري وبعض مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت لمجموعة من الروايات والتفسيرات والتكهنات الغريبة والبعيدة كل البعد عن الواقع والحقيقة جلها تحدث عن أن ما حصل يعكس خلافا سوريا روسيا أدى إلى إقرار تخفيض القوات او انه تخل روسي عن مكافحة الإرهاب في سورية ". 

وأضافت أن "الموضوع برمته تم بالتنسيق الكامل بين الجانبين السوري والروسي وهو خطوة تمت دراستها بعناية ودقة منذ فترة على خلفية التطورات الميدانية الأخيرة وآخرها وقف العمليات العسكرية ".

وأوضحت الرئاسة بحسب البيان أن "سورية وروسيا ما زالتا كما كانتا دائما ملتزمتين بشكل مشترك بمكافحة الارهاب اينما كان في سورية".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق اليوم الثلاثاء، عن البدء بسحب معداتها العسكرية من سوريا، بعد ساعات على إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء أمس، سحب القسم الأكبر من القوات الروسية من هذا البلد.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمر مساء أمس الاثنين، جيشه ببدء سحب الجزء الرئيسي من القوة الروسية في سوريا، معتبراً أن التدخل العسكري الروسي حقق أهدافه إلى حد كبير.

كما أعلن المتحدث باسم الكرملين ذكر ديمتري بيسكوف، أن "بوتين تحدث هاتفياً مع الرئيس السوري بشار الأسد لإبلاغه بالقرار الروسي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك