Skip to main content

العبادي يوجه بإغلاق جسري الجمهورية والسنك بدءا من الليلة لمنع إقامة الاعتصامات

المشهد الأمني الخميس 17 آذار 2016 الساعة 11:37 صباحاً (عدد المشاهدات 974)

بغداد/ حسن الشمري:

 وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، الخميس، بإغلاق جسري الجمهورية والسنك ومنطقة العلاوي المحاذية للمنطقة الخضراء، بدءا من الليلة، فيما أشار مصدر إلى إخلاء العديد من المسؤولين منازلهم وشققهم في المنطقة.

وقال المصدر في حديث اطلعت عليه "سكاي برس"، إن ""القوات الأمنية تستعد لإغلاق الجسور والمناطق المحيطة بالخضراء لمنع أية اعتصامات قرب المنطقة الخضراء"، موضحا أن ""التوجيهات صدرت بعد اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء بالقادة الأمنيين أمس الأربعاء، لإعداد خطة أمنية لحماية المنطقة الخضراء".

وأضاف أن "ما حصل ليلة أمس الأربعاء من انتشار امني كثيف في داخل وخارج المنطقة الخضراء، كان ممارسة دورية تنفذها القوة المكلفة بحماية الخضراء، وليس إغلاقا مفاجئا كما ورد في وسائل الإعلام".

وفي سياق متصل كشفت مصادر من داخل المنطقة الخضراء، عن إخلاء العديد من المسؤولين منازلهم وشققهم في المنطقة، وترحيل عوائلهم إلى المحافظات أو المناطق الأخرى في العاصمة، تحسبا لنشوب اشتباكات عند المنطقة، أو اقتحامها من قبل جماهير التيار الصدري.

وأبدى مجلس الوزراء أمس الاربعاء، تأييده ودعمه للتظاهرات المطالبة بالإصلاحات الحكومية، مشددا في الوقت نفسه على ان تتم وفق الأُطر القانونية وأخذ الموافقات الاصولية من سلطة الترخيص، فيما أشار الى أن القانون لا يسمح بإقامة الاعتصامات وسط الظروف الأمنية وتهديد المجاميع الإرهابية وإمكانية حدوث الاستهداف.

يذكر ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، السبت (12 آذار 2016)، المتظاهرين إلى البدء باعتصام مفتوح أمام بوابات المنطقة الخضراء حتى انتهاء المهلة الممنوحة لرئيس الوزراء حيدر العبادي لتنفيذ الإصلاحات وهي الـ45 يوما، فيما أشار إلى أن الاعتصام يبدأ من الجمعة المقبلة بعد الرجوع إلى اللجنة المنظمة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك