Skip to main content

مصدر: الاعتصامات مستمرة والصدر سيدخل لمقري الحكومة والبرلمان إذا لم يحصل الإصلاح

المشهد السياسي الاثنين 28 آذار 2016 الساعة 13:38 مساءً (عدد المشاهدات 674)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 افاد مصدر مقرب من التيار الصدري, الاثنين, بإن الاعتصام امام بوابة الخضراء سيتسمر الى حين اختيار الشخصيات التي رشحها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال المصدر في حديث لـ "سكاي برس"، إن "مقتدى الصدر لن يتراجع عن موقفه بشأن الاصلاح الوزاري", مؤكدا ان "الاعتصامات امام بوابة منطقة الخضراء ستبقى قائمة الى حين يتم اختيار الشخصيات التي رشحها مقتدى الصدر من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي".

وتابع  المصدر الذي رفض الكشف عن هويته, ان "الصدر بانتظار الاسماء التي سيقدمها العبادي الا انه لن يوافق على اي شخصية تابعة لحزب او كتلة سياسية", عازيا السبب الى ان "هذا الامر سيعيد البلد الى المحاصصة".

واضاف الى ان "مقتدى الصدر سيتخذ اجراء اخر ويدخل الى بناية رئاسة الوزراء والبرلمان في حال عدم الاستجابة للمطاليب التي قدمها".

ودخل مقتدى الصدر، مساء السبت، إلى المنطقة الخضراء وسط بغداد من البوابة الرئيسة وبدأ الاعتصام بداخلها بعد نصب خيمة من قبل مرافقيه.

يشار إلى أن زعيم التيار الصدري أطلق، في 13 من شباط ، مشروعاً للإصلاح في البلاد يتضمن أربعة ملفات. وفيما دعا إلى تشكيل حكومة تكنوقراط "بعيدة عن حزب السلطة والتحزب" برئاسة العبادي و"فريق سياسي يضم سياسياً وطنياً مستقلاً وقاضياً معروفاً بحياديته".

وأكد على "ضرورة ترشيح أسماء رؤساء الهيئات المستقلة وقادة الفرق العسكرية ورئيس أركان الجيش ليصادق عليها في مجلس النواب"، مهددا بـ"سحب الثقة من حكومة العبادي في حال عدم تنفيذ المشروع خلال 45 يوماً".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك