Skip to main content

مصدر يكشف لـ" سكاي برس" عن تورط قادة في الحشد العشائري بصفقات فساد

المشهد الأمني الاثنين 04 نيسان 2016 الساعة 14:07 مساءً (عدد المشاهدات 446)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

كشف مصدر في قيادة عمليات الانبار، الاثنين، عن تورط عدد من قادة الحشد العشائري بصفقات فساد اداري ومالي وسرقة لكميات كبيرة من الاسلحة والاعتدة والعجلات،في ملف تحرير قضاء الكرمة شرقي الفلوجة .

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، ان" لجان تفتيشية من القيادات العسكرية كشفت عن ملفات فساد اداري ومالي ضد بعض من قادة الحشد الشعبي العشائري في الانبار وسرقة كميات كبيرة من الاسلحة والاعتدة المتوسطة والثقيلة وسرقة عجلات كانت مخصصة لدعم معارك تحرير قضاء الكرمة شرقي الفلوجة من فلول تنظيم داعش".

واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، ان" القوات العراقية اوقفت وجمدت عمل المتورطين من قادة الحشد العشائري لحين تحويلهم على القضاء بعد اكتمال التحقيقات وكشف حجم الاموال والاسلحة والاعتدة المسروقة والبحث عن العجلات التي تم بيعها دون علم القيادات العسكرية في كرمة الفلوجة".

واشار الى ان" القوات العراقية شرعت بعملية تغيير لقادة الحشد العشائري في الكرمة ومحاور الفلوجة وجرد اعداد الاسلحة وعدد المقاتلين والعجلات التي تستخدم من قبل فصائل حشد الانبار لضمان عدم التلاعب بها وسرقتها من قبل العناصر الفاسدة ".

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ حزيران 2014 ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا

حمل تطبيق skypressiq على جوالك