Skip to main content

بالتفاصيل.. هذا ما دار خلال اجتماع رئيس البرلمان مع رئيس الجمهورية ونائبه المُقال

المشهد السياسي الأربعاء 06 نيسان 2016 الساعة 18:07 مساءً (عدد المشاهدات 380)

بغداد/معتز عباس:

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأربعاء، مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم المستجدات السياسية والأمنية والتعديلات الوزارية، فيما أكد خلال لقاء منفصل مع أياد علاوي ضرورة مشاركة جميع الكتل السياسية في بلورة رؤية مشتركة تدعم الإصلاح.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقته "سكاي برس"، إن الأخير "التقى، اليوم، رئيس القائمة الوطنية اياد علاوي، وجرى خلال اللقاء استعراض اخر التطورات السياسية والامنية بالإضافة الى برنامج الاصلاح المنتظر وملف التغيير الوزاري".

وأضاف البيان، أن "اللقاء أكد ضرورة مشاركة جميع الكتل السياسية في بلورة رؤية مشتركة تدعم الاصلاح المنشود للعبور بالبلد الى بر الامان".

من جانبها قالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، اليوم، ببغداد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة المستجدات السياسية والامنية على الساحة العراقية، سيما مسار التعديلات الوزارية والجهود التي تبذل من اجل خروج البلاد من الازمة الراهنة".

وكان معصوم والجبوري أكدا، الاثنين (28 آذار 2016)، أن التعديل الوزاري هو اصلاح أولي ولابد من أن يتبع بإصلاحات شاملة بمكافحة الفساد واصلاح كافة مؤسسات الدولة ومعالجة أوضاع النازحين.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون اسكندر وتوت اتهم في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بعض رؤساء الكتل السياسية بمحاولة "عرقلة" التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي الى البرلمان.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك