Skip to main content

مقرب منه: الصدر رفض لقاء سليماني وجميع المسؤولين الإيرانيين

المشهد السياسي الخميس 07 نيسان 2016 الساعة 13:29 مساءً (عدد المشاهدات 2264)

بغداد/ حسن الشمري: 

كشف مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الخميس، عن طلب قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني مقابلة الصدر، مشيراً إلى أن الصدر رفض اللقاء مع سليماني وجميع المسؤولين الإيرانيين.

وقال المصدر في حديث خاص لـ"سكاي برس"، إن "الضغوطات من الجانب الإيراني مستمرة وبشكل مكثف ليس على السيد مقتدى الصدر وحسب بل أنها تمارس على رئيس الوزراء حيدر العبادي، وبقية الزعماء السياسيين"، موضحا أن "الهيئة السياسية للتيار الصدري مستمرة بعقد اللقاءات والمفاوضات بشأن مشروع الإصلاح الذي طرحه السيد الصدر والتعديل الوزاري المرتقب".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "السيد الصدر تلقى طلبات عديدة من المسؤولين الإيرانيين لغرض اللقاء به"، مشيراً إلى أن "الصدر رفض لقاء جميع المسؤولين الإيرانيين بما فيهم قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني".

يشار إلى أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أنهى الخميس 31 مارس 2016 ، الاعتصام من أمام المنطقة الخضراء بعد تقديم رئيس الوزراء حيدر العبادي كابينة وزارية جديدة في ذات اليوم إلى مجلس النواب.

وكانت صحيفة "العربي الجديد" كشفت في وقت سابق عن اتصالات جرت بين الأمين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصر الله وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، وفيما أشارت إلى أن نصر الله هدد الصدر وحمله مسؤولية تشظي التحالف الوطني "الشيعي"، وعودة السنة بمساعدة أمريكية، أكد إعطاء الصدر ضمانات مقابل وقف التصعيد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك