Skip to main content

هذا ما دار بين الجعفري ومبعوث أوباما بشأن الإصلاحات والحرب ضد داعش

المشهد السياسي الخميس 07 نيسان 2016 الساعة 15:35 مساءً (عدد المشاهدات 311)

بغداد/سكاي برس:

أكد وزير الخارجية ورئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري، الخميس، أن عراق سيتجاوز الأزمة الراهنة ويمضي في طريق الاصلاح، فيما أشار مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي بريت ماكورك إلى أن الفترة المقبلة ستشهد استثمار الاجتماعات الدولية بشكل أكبر لتوفير المزيد من المساعدات للعراق.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقته "سكاي برس" ، إن الجعفري استقبل مبعوث الرئيس الأميركي للعراق بريت ماكورك والوفد المرافق له، واستعرض الطرفان مجمل التطورات الأمنية والسياسية والدعم الدولي للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية وملف الإصلاحات الذي تشهده العملية السياسية".

وأكد الجعفري،  أن "العراق سيتجاوز الأزمة الراهنة ويمضي في طريق الإصلاح وتجاوز الأخطاء العالقة بالعملية السياسية وتحقيق تطلعات المواطنين"، مبيناً أن "المشاورات بين الفرقاء السياسيين من شأنها تعزيز الثقة والتعاون وحشد الجهود الوطنية لمواجهة التحديات".

وأشار الى، أن "العراق يحقق انتصارات كبيرة في حربه ضد إرهابيي داعش بجهود أبنائه الأبطال ودعم التحالف الدولي"، داعياً إلى "زيادة دعم المجتمع الدولي للشعب العراقي في ظروفه الحالية ورفع مستوى المساعدات".

من جانبه، أكد ماكورك "استمرار بلاده في دعم الحكومة العراقية ومساندة الجهود المبذولة في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية وتنفيذ الإصلاحات الحكومية"، مبيناً أن "الفترة المقبلة ستشهد استثمار الاجتماعات الدولية بشكل أكبر لتوفير المزيد من المساعدات للعراق".

وكان مصدر سياسي مطلع، الخميس، عن ترشيح كل من هادي العامري وطارق نجم وأياد علاوي وعادل عبد المهدي لرئاسة الوزراء في حال تم سحب الثقة من رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك