Skip to main content

إيران تحبط هجوما لـ"داعش" بواسطة انتحاريين على الحدود

عربية ودولية الاثنين 11 نيسان 2016 الساعة 15:18 مساءً (عدد المشاهدات 285)

بغداد/ حسن الشمري:

أعلن قائد سلاح البر الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان، أن قوات البر في الجيش أحبطت العام الإيراني الماضي تسلل عناصر انتحاريين من "داعش" عبر الحدود الإيرانية.

وقال بوردستان وفي مؤتمر صحافي عقده، اليوم، بمناسبة قرب حلول يوم الجيش الذي يصادف 17 نيسان الجاري وبشأن المناورات التي سيجريها سلاح البر في جيش إيران الإسلامية خلال العام الحالي، إن هذه المناورات يتم تقسيمها إلی 3 أقسام، الأول هو إجراء مناورات عامة ذات طابع دفاعي وعسكري في منطقة نصر آباد في 23 أيار القادم.

وأضاف أن القسم الثاني من المناورات يشمل 17 مناورة تخصصية في مجال الصواريخ والطائرات دون طيار والحرب الحديثة والقوات المحمولة جواً وإنقاذ الرهائن، مؤکداً أن القسم الثالث والأخير هو إجراء 5 مناورات لمواجهة الأزمات والکوارث الطبيعية.

وأوضح، أن سلاح البر في الجيش يجري طوال العام مناورات عدة لم يتم الإفصاح عنها إعلاميا، مبينا أن يوم الأربعاء القادم سيشهد إسدال الستار عن بعض إنجازات سلاح البر ويتم تسليمها إلى الوحدات المربوطة. 

وتابع، ستتم إزاحة الستار عن نظام "بهمن" 57 مليم للدفاع الجوي التلقائي الدفع، ومركبة "كيان" التكتيكية محلية الصنع، ومركبة "شهرام" التجسيية، مؤكداً أن دبابة تشيفتن المحسنة ستضاف هذا العام إلى قدرات سلاح البر في جيش الجمهوية الإسلامية، فضلا عن تسلم أنواع المركبات الثقيلة والخفيفة.

وأضاف، أن الصناعة الدفاعية الإيرانية سوف تكشف الستار عن دبابة "كرار" في غضون شهر أو شهرين من أجل استخدامها في قوى الجيش والحرس.

وحول وضع الحدود الإيرانية لفت العميد بوردستان إلى أن سلاح البر ونظراً للتهديدات الواسعة التي تتهدد الجمهورية الإسلامية قد أرسى قدرات متناسبة على الحدود الإيرانية، مشدداً على أن إيران تستخدم أحدث الأنظمة للدفاع عن ثغورها.

وأشار إلى أن "اليوم لا نوجه تهديدات تذكر على حدودنا، لكن بعض دول المنطقة لديها رغبة في الدفع بالإرهابيين نحو الحدود الإيرانية.

وصرح بوردستان بالقول: في الشهر الأخير من العام الماضي تسلل عنصرين من داعش إلى حدودنا، لكن قوات سلاح البر ومنذ أول لحظة قضت على الإرهابيين الذين كانا قد دخلا الحدود الإيرانية بستراتهم الانتحارية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك