Skip to main content

صادقون: جمعنا 126 توقيعا لاستبدال الرئاسات الثلاث وجلسة البرلمان ستعقد اليوم برئاسة وتوت

المشهد السياسي الأربعاء 13 نيسان 2016 الساعة 11:27 صباحاً (عدد المشاهدات 945)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اكد رئيس كتلة صادقون البرلمانية حسن سالم، الاربعاء، جمع 126 توقيعا لإستبدال الرئاسات الثلاث ، فيما بين ان البرلمان سوف يعقد جلسته برئاسة النائب اسكندر وتوت في حال لم يحضر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

وقال سالم لـ"سكاي برس"،  "إننا قمنا بجمع 50 توقيع لعقد جلسة برلمان طارئة اليوم "، مبينا ان " ذلك تم حسب النظام الداخلي المعمول داخل مجلس النواب".

واضاف ان " البرلمان سوف يعقد جلسة طارئة في الساعة الواحدة من ظهر هذا اليوم برئاسة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري"، مؤكدا انه " في حال لم يحضر الاخير فانه سوف يتم ترشيح النائب اسكندر وتوت رئيسا ينوب عنه".

واشار سالم الى انه " تم جمع 126 صوتا لإقالة  الرئاسات الثلات "، مؤكدا اننا لن ننثني عن هذه المطالبات ،سيما وانها جزءا من الاصلاح الشامل".

وكان مصدر نيابي كشف، اليوم الأربعاء، عن تأييد المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر لاعتصام عدد من النواب داخل مبنى مجلس النواب، مشيراً إلى أنهما اشترطا سمية نوايا النواب وابتعادها عن المنافع الشخصية.

وكانت رئاسة مجلس النواب رفعت، امس الثلاثاء، الجلسة الـ24 الى يوم الخميس المقبل، فيما لم تشهد الجلسة التصويت على التشكيلة الوزارية الجديدة.

يشار إلى أن عددا من أعضاء مجلس النواب العراقي أعلنوا، أمس الثلاثاء، اعتصاما مفتوحا داخل قبة البرلمان احتجاجا على قرار رئيس المجلس سليم الجبوري برفع الجلسة إلى الخميس المقبل وعدم التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك