Skip to main content

مصدر: السيستاني والصدر يؤيدان اعتصام النواب ويضعان شرطا لدعمهم

المشهد السياسي الأربعاء 13 نيسان 2016 الساعة 10:54 صباحاً (عدد المشاهدات 2321)

بغداد/ حسن الشمري:

 كشف مصدر نيابي، الأربعاء، عن تأييد المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر لاعتصام عدد من النواب داخل مبنى مجلس النواب، مشيراً إلى أنهما اشترطا سمية نوايا النواب وابتعادها عن المنافع الشخصية.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "المرجعية الدينية  العليا في النجف الأشرف باركت الخطوة التي أقدم عليها عدد من النواب بمختلف انتماءاتهم والاعتصام داخل مبنى مجلس النواب احتجاجا على رفع جلسة المجلس دون التصويت على التشكيلة الوزارية"، مبيناً أن "الهيئة السياسية للتيار الصدري في النجف أخبرت نواب كتل  الأحرار المعتصمين بتأييد السيد الصدر لاعتصامهم داخل مجلس النواب".

وأضاف أن "السيد الصدر اشترط أن يكون اعتصام النواب بنوايا سليمة خالصة لخدمة الشعب العراقي والمطالبة بحقوقه بعيدا عن التفكير بالمنافع والمناصب الشخصية"، لافتاً إلى أن "النواب المعتصمين أكدوا عدم ترك أماكنهم لحين إقالة الرئاسات الثلاث وتشكيل حكومة وطنية قادرة على تحقيق مطالب الشعب".

يشار إلى أن عددا من أعضاء مجلس النواب العراقي أعلنوا، أمس الثلاثاء، اعتصاما مفتوحا داخل قبة البرلمان احتجاجا على قرار رئيس المجلس سليم الجبوري برفع الجلسة إلى الخميس المقبل وعدم التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك