Skip to main content

مجلس النواب يعقد جلسته برئاسة عدنان الجنابي

المشهد السياسي الخميس 14 نيسان 2016 الساعة 15:53 مساءً (عدد المشاهدات 1115)

بغداد/ حسن الشمري:

أعلن مصدر نيابي، الخميس، عن عقد مجلس النواب جلسته برئاسة النائب عدنان الجنابي وحضور 171 نائبا.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "مجلس النواب عقد، ظهر اليوم، جلسته برئاسة النائب عدنان الجنابي وحضور 171"، مبينا أن "النواب صوتوا بالإجماع على الجنابي كرئيس مؤقت للبرلمان".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن " رئيس البرلمان المؤقت رفع الجلسة الاستثنائية وبدأ البرلمان جلسة اعتيادية للشروع بإقالة سليم الجبوري ونائبيه".

وكشف مصدر مطلع اليوم الخميس، عن رفض النواب المعتصمين دخول رئيس الوزراء حيدر العبادي الى قاعة مجلس النواب لحضور جلسة اليوم.

كان المتحدث بإسم مكتب رئيس مجلس النواب عماد الخفاجي نفى،اليوم الخميس، خلال اتصال مع "سكاي برس" الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام حول عزم سليم الجبوري تقديم استقالته بعد جلسة اليوم، مؤكدا أن الجبوري سيعقد الجلسة بعد وصول رئيس الوزراء حيدر العبادي.

 وكانت النائب عن ائتلاف دولة القانون انتصار الغريباوي كشفت ، الخميس، عن ارتفاع عدد النواب الموقعين على تغيير الرئاسات الثلاث الى 191نائبا، مشيرة الى ان النواب المعتصمين عينوا رئيس كتلة كفاءات هيثم الجبوري متحدثا باسمهم.

وشهد مجلس النواب، أول أمس الثلاثاء (12 نيسان 2016)، اعتراضاً على تأجيل التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة، وتطور ذلك الى تنظيم اعتصام داخل قاعة البرلمان. 

أما أمس، فقد عقد مجلس النواب جلسة طارئة برئاسة سليم الجبوري وحضور 174 نائباً، وشهدت الجلسة حدوث مشادة بالايدي بين نواب من التحالف الكردستاني والنائبين عالية نصيف وهيثم الجبوري، بعدها قررت رئاسة البرلمان تأجيل الجلسة الى اليوم الخميس.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك