Skip to main content

مكتب المرجع الحكيم يوضح ملابسات لقاءه مع النواب المعتصمين

المشهد السياسي الاثنين 18 نيسان 2016 الساعة 16:53 مساءً (عدد المشاهدات 657)

بغداد/ حسن الشمري: 

نفى مكتب المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم، الاثنين، تواصله مع البرلمانيين المعتصمين أو من يمثلهم.

وذكر بيان مقتضب للمكتب تلقته "سكاي برس"، إن "مكتب المرجع الديني الكبير السيد الحكيم ينفي أن يكون هناك اي تواصل مع البرلمانيين المعتصمين أو من يمثلهم".

وكانت بعض وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت أخبارا عن لقاء بين وفد النواب المعتصمين مع المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم بعد زيارته كربلاء أمس ولقاءه ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد الكربلائي.

وكان المتحدث باسم النواب المعتصمين النائب هيثم الجبوري أكد اليوم الاثنين, ان يوم غدٍ والايام المقبلة ستشهد حسم المراحل المخطط لها بالتغيير والاصلاح الحقيقي, مشيرا الى ان حالة كبيرة من التفاؤل والعزيمة والاصرار على اكمال المشوار والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها النواب المعتصمون لاسيما بعد الزيارة الناجحة الى المراجع الدينية المباركة في النجف و كربلاء.

وأعلن الجبوري أمس الأحد، عن لقاء وفد من النواب المعتصمين ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، مؤكدا ان الوفد سيتوجه الى النجف لزيارة مكتب السيد مقتدى الصدر.

وصوت مجلس النواب العراقي، الخميس،( 14 نيسان 2016)، خلال الجلسة التي عقدها النواب المعتصمون برئاسة النائب عدنان الجنابي وحضور 171 نائباً، على إقالة هيئة رئاسة البرلمان، فيما اختار الجنابي رئيساً له بدلاً عن سليم الجبوري بشكل مؤقت.

فيما عد رئيس مجلس النواب المقال سليم الجبوري، الخميس الـ(14 من نيسان 2016)، أن ما حصل في جلسة البرلمان "ممارسة شابها الكثير من الأخطاء القانونية والدستورية"، وأكد أنها "لن تؤثر" في سير عمل المجلس، وسيستمر بعقد جلساته، فيما حذر من "استثمار نوايا الصادقين بالإصلاح لصالح ذات أخرى تريد تخريب البلد على رؤوس الجميع".

ونظم عدد من أعضاء مجلس النواب، يوم الثلاثاء الـ(12 من نيسان 2016)، اعتصاماً داخل قاعة البرلمان احتجاجاً على الكابينة الوزارية الثانية التي قدمها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، يوم الاثنين، ورفع الجلسة من دون حسم التشكيلة الوزارية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك