Skip to main content

الجبوري يخرج عن صمته ويصدر توضيحا بشأن توقيعه على وثيقة الشرف

المشهد السياسي الأربعاء 20 نيسان 2016 الساعة 13:45 مساءً (عدد المشاهدات 485)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 اصدر رئيس البرلمان المقال سليم الجبوري، الاربعاء، توضيحا بشأن توقيعه على وثيقة الشرف، فيما اشار الى ان توقيعه كان بصفته السياسية وليست البرلمانية.

وقال الجبوري في بيان تلقته "سكاي برس", انه "نظراً للاعتراضات والمواقف السياسية التي ظهرت بعد توقيعنا على وثيقة الشرف، اجد لزاماً علي التوضيح ان توقيعي عليها كان اجتهاداً وبصفتي السياسية، وليس بصفتي البرلمانية كرئيس لمجلس النواب العراقي".

واضاف الجبوري انه "يتحتم علي عدم الانحياز لطرف دون آخر او كتلة دون اخرى"، لافتا الى ان "صفتي ومنصبي هذا يحتم علي تمثيل جميع العراقيين دون تصنيف عرقي او ديني او مذهبي".

يذكر ان وثيقة للشرف وقعت في 12 نيسان 2016، من قبل رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، وكذلك تواقيع كل من (اسامة النجيفي، هادي العامري الذي سحب توقيعه مؤخرا منها، حسين الشهرستاني، صالح المطلك، جمال الكربولي، هاشم الهاشمي، فالح الفياض).

يذكر أن مجلس النواب عقد جلسة الاسبوع قبل الماضي برئاسة النائب عدنان الجنابي صوت خلالها على اقالة هيئة رئاسة المجلس، وفشل منذ ذلك الوقت بعقد جلسة لاختيار هيئة بديلة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك