Skip to main content

العراق والأردن يؤكدان ضرورة تأمين الطريق الدولي بين بغداد وعمان

المشهد السياسي الأربعاء 20 نيسان 2016 الساعة 16:19 مساءً (عدد المشاهدات 807)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، والملك الأردني عبد الله بن الحسين، الأربعاء، على ضرورة تأمين الطريق الدولي بين بغداد وعمان.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي تلقته "سكاي برس"،  ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى اتصالاً هاتفياً من ملك الأردن عبد الله بن الحسين وبحثا سُبلِ تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والأمكانيات العسكرية للحرب على عصابات داعش الارهابية، فضلاً عن الخطط العسكرية الخاصة بتحرير مدينة الموصل".

وأضاف أن "الجانبين استعرضا انتصارات القوات الأمنية العراقية التي حققتها ضد تنظيم داعش الإرهابي في المناطق التي يسيطر عليها"، مبيناً أن "الطرفين شددا على “ضرورة تأمين الطريق الدولي بين بغداد وعمان".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي بحث،اليوم  الاربعاء، مع امير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني وولي عهد امارة ابو ظبي محمد بن زايد الحرب على تنظيم "داعش"، فيما اشار الى ان العراق خطى خطوات كبيرة في تحرير اراضيه.

وكانت الولايات المتحدة الامريكية وعدت في وقت سابق، بنشر مزيد من الجنود الامريكيين في العراق فضلا عن استخدام مروحيات الاباتشي القتالية لزيادة الضغط على تنظيم داعش ودعم قوات الجيش في عمليات التحرير، فيما رجح الرئيس الأمريكي باراك أوباما استعادة الجيش لمدينة الموصل في نهاية المطاف

حمل تطبيق skypressiq على جوالك