Skip to main content

البرلمان يعلن تاجيل جلسته الى الثلاثاء المقبل

المشهد السياسي الأحد 24 نيسان 2016 الساعة 12:42 مساءً (عدد المشاهدات 501)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

 أعلن رئيس البرلمان المؤقت عدنان الجنابي، الاحد، عن تاجيل عقد جلسة اليوم الى الثلاثاء المقبل.

وقال الجنابي في مؤتمر صحفي عقده اليوم، بمجلس النواب وحضرته "سكاي برس"، "بصفتي الرئيس المؤقت لمجلس النواب واستجابة للمطالبات الكثيرة بتاجيل عقد جلسة المجلس لهذا اليوم، قررنا تأجيل عقد الجلسة الى الثلاثاء المقبل".

واضاف الجنابي ان "سبب التاجيل يعود لاعطاء المشاورات القائمة بين الكتل السياسية وفرصة للتفاهم لعقد جلسة يحضر فيها جميع المقاطعين".

وصوت مجلس النواب العراقي، الخميس،( 14 نيسان 2016)، خلال الجلسة التي عقدها النواب المعتصمون برئاسة النائب عدنان الجنابي وحضور 171 نائباً، على إقالة هيئة رئاسة البرلمان، فيما اختار الجنابي رئيساً له بدلاً عن سليم الجبوري بشكل مؤقت.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر  اتهم،امس السبت، اطرافاً سياسية بـ"عرقلة" انعقاد جلسة مجلس النواب لكي تنفذ الإصلاحات بتغيير الوزراء وتشكيل كابينة التكنوقراط. فيما دعا إلى تظاهرة مليونية يوم الاثنين المقبل للضغط على البرلمان من اجل عقد جلسة والتصويت على الإصلاحات.

ويشهد المشهد السياسي العراقي احتقاناً شديداً فاقمه اعتصام مجموعة من النواب، وعزلهم هيئة رئاسة البرلمان، وسط رفض رئيس المجلس سليم الجبوري، ومجموعة من الكتل السياسية المهمة، الاعتراف بشرعية ذلك الإجراء، فيما ضغط التيار الصدري على الوزراء الحاليين للاستقالة فوراً، طالب بالتصويت على قائمة "الظرف المغلق" الأولى، لحل الازمة الحالية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك