Skip to main content

هذا ما دار بين الجعفري والمرجع الفياض بشأن ما يجري في البلاد

المشهد السياسي الأحد 24 نيسان 2016 الساعة 11:11 صباحاً (عدد المشاهدات 457)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

استعرض رئيس التحالف الوطني العراقي وزير الخارجية ابراهيم الجعفري مع المرجع الديني الشيخ محمد اسحاق الفياض الأوضاع الأمنيّة والسياسيّة وانتصارات القوات المسلحة بكلِّ فصائلها في الحرب ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة، فيما شددا على ضرورة تسهيل إجراءات الحصول على سمات الدخول لزائري العراق.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "رئيس التحالف الوطني العراقي ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري التقى سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد إسحاق الفياض في مقره بمدينة النجف الأشرف بعد حضوره المجلس التأبيني الذي أُقيم بمناسبة الذكرى السنوية لوفاة سماحة العلامة السيد محمد بحر العلوم".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع الأمنية والسياسية وانتصارات القوات المسلحة بكل فصائلها في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية، والتأكيد على ضرورة حفظ الوحدة الوطنية وبذل المزيد من الجهود من أجل تحقيق تطلعات الشعب العراقي وبناء مؤسسات الدولة على أسس صحيحة والقضاء على الفساد".

وتابع البيان، أنه "تم التأكيد على ضرورة تسهيل إجراءات الحصول على سمات الدخول للزائرين للعراق والقادمين من مختلف بلدان العالم".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن وقت سابق، ان العام 2016 عام القضاء على الفساد، وفيما بين أن الفساد ليس له دين أو مذهب، أشار الى وجود "تواطؤ" بين الفاسدين و"الإرهابيين".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر  اتهم،امس السبت، اطرافاً سياسية بـ"عرقلة" انعقاد جلسة مجلس النواب لكي تنفذ الإصلاحات بتغيير الوزراء وتشكيل كابينة التكنوقراط. فيما دعا إلى تظاهرة مليونية يوم الاثنين المقبل للضغط على البرلمان من اجل عقد جلسة والتصويت على الإصلاحات.

ويشهد المشهد السياسي العراقي احتقاناً شديداً فاقمه اعتصام مجموعة من النواب، وعزلهم هيئة رئاسة البرلمان، وسط رفض رئيس المجلس سليم الجبوري، ومجموعة من الكتل السياسية المهمة، الاعتراف بشرعية ذلك الإجراء، فيما ضغط التيار الصدري على الوزراء الحاليين للاستقالة فوراً، طالب بالتصويت على قائمة "الظرف المغلق" الأولى، لحل الازمة الحالية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك