Skip to main content

هيئة الإعلام والاتصالات تقرر إيقاف بث برنامج "البشير شو" والسبب؟

شؤون محلية الاثنين 25 نيسان 2016 الساعة 17:08 مساءً (عدد المشاهدات 2549)

بغداد/ حسن الشمري:

قررت هيئة الإعلام والاتصالات، السبت، إيقاف برنامج "البشير شو" الذي تبثه قناة السومرية، عازية ذلك إلى "خرقه " مدونات ممارسة المهنة لوسائل الإعلام، فيما ألزمت الهيئة القناة بمراجعة محتوى البرنامج والعمل على ازالة المخالفات.

وقالت الهيئة في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "اشارة لعمليات الرصد والمتابعة التي تجريها لمراقبة اداء القنوات الفضائية ، اتخذت هيئة الاعلام والاتصالات قراراً بإيقاف برنامج ( البشير شو ) الذي تبثه قناة السومرية"، موضحة أن "الاسباب الموجبة للقرار هي أن البرنامج وقع في مخالفات عديدة لمدونات ممارسة المهنة لوسائل الاعلام طبقاً للمواد الخاصة باللياقة والاداب العامة".

وأضافت أن "البرنامج خالف مواد الالتزام بالنزاهة والشفافية في نقل المعلومات والابتعاد عن اللغة الهابطة والايحاءات المسيئة للذوق العام".

وأشارت الهيئة في بيانها إلى انها "الزمت في قرارها قناة السومرية بمراجعة محتوى البرنامج والعمل على ازالة المخالفات المذكورة والالتزام ضمن الضوابط والمعايير المهنية، مهددة بالقول "بخلافه سيصار الى اتخاذ اي اجراء قانوني من شأنه تأكيد المحافظة على حق الالتزام بالاداب والذوق العام في محتوى لغة خطابها الاعلامي".

وكان مصدر مقرب من قناة السومرية كشف اليوم الاثنين، عن تعاقد إدارة القناة مع شركة ألمانية متهمة بالإساءة للإسلام لعرض برنامج "البشير شو".

وفي خطوة معتادة وغير مفاجئة، أعلن رئيس مؤسسة الشرقية سعد البزاز، اليوم الاثنين، عن رفضه الخروج بأية تظاهرات ضد "برنامج البشير شو" الذي أساء لبعض الرموز الدينية ولاقى استنكارا شعبيا وصدى واسع، مؤكدا استعداد قناته لبث البرنامج حال توقفه.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك