Skip to main content

البرلمان يعقد جلسته للتصويت على الكابينة الوزارية في القاعة الكبرى بحضور 181 نائبا

المشهد السياسي الثلاثاء 26 نيسان 2016 الساعة 17:00 مساءً (عدد المشاهدات 471)

بغداد/ حسن الشمري:

أفاد مصدر برلماني، الثلاثاء، بأن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري نقل الجلسة التي عقدت اليوم إلى القاعة الكبرى للبرلمان للتصويت على الكابينة الوزارية الجديدة التي سيقدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما أكدت النائب أشواق الجاف حضور 181 نائبا.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري نقل الجلسة إلى القاعة الكبرى للبرلمان بحضور النواب غير المعتصمين للتصويت على الكابينة الوزارية الجديدة"، مبيناً أن "النواب المعتصمين بقوا في قاعة الجلسات الاعتيادية".

من جهتها قالت النائب عن التحالف الكردستاني أشواق الجاف إن "عدد النواب داخل القاعة الكبرى وصل إلى ١٨١ نائبا".

بدوره أكد مكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أن "البرلمان يصوت بالإجماع على بطلان الإجراءات التي قام بها النواب المعتصمون في عقد جلسات.

وأفاد مصدر برلماني اليوم الثلاثاء، بأن النواب المعتصمين ضربوا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بـ"قناني الماء"، فيما أشار إلى حدوث مشادة كلامية بين النائب كاظم الصيادي واحد حماية رئيس الوزراء.

وكان رئيس البرلمان المقال سليم الجبوري دخل, اليوم الثلاثاء, الى قاعة مجلس النواب وسط حماية مكثفة جدا، واعتلى منصة رئاسة مجلس النواب في الجلسة التي يعتزم عقدها، فيما هتف النواب المعتصمون "لا شرعية ويسقط الصنم".

فيما اعتدت قوة من البيشمركة الكردية، على عدد من الإعلاميين المتواجدين داخل مجلس النواب، وتجاوزت بألفاظ نابية على فريق التلفزيون الرسمي العراقي

حمل تطبيق skypressiq على جوالك