Skip to main content

انتشار مكثف لقوات البيشمركة داخل أروقة البرلمان العراقي واجتماع لائتلاف العراق

المشهد الأمني الثلاثاء 26 نيسان 2016 الساعة 11:52 صباحاً (عدد المشاهدات 823)

بغداد/ حسن الشمري: 

كشف مصدر نيابي، الثلاثاء، عن انتشار مكثف لقوات البيشمركة الكردية داخل أروقة البرلمان، فيما أشار إلى عقد اجتماع لائتلاف العراق لتحديد موقفه من جلسة اليوم.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "قوات البيشمركة الكردية انتشرت بشكل مكثف داخل أروقة مجلس النواب وفي كافتريا المجلس"، مبينا أن "القوات انتشرت بزيها الجديد وهناك معهم ضباط برتب مختلفة".

وفي سياق ذي صلة أشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، إلى أن "ائتلاف العراق عقد اجتماع داخل مكتبه في البرلمان لتحديد موقفه من جلسة اليوم التي تتضارب الأنباء حول إمكانية عقدها برئاسة سليم الجبوري أو عدنان الجنابي".

ووصل رئيس مجلس النواب المقال سليم الجبوري اليوم الثلاثاء، إلى مبنى البرلمان برفقة عشرة أشخاص ، وأربع سيارات لحمايته، ودخل إلى مكتبه دون الحديث عن ما اذا كان سوف يحضر جلسة البرلمان كنائب أم رئيسا لها.

وكانت كتلة الأحرار أكدت انها لن ندخل الجلسة اذا لم تتضمن حضور العبادي والتصويت على كابينة الوزراء غير الحزبيين ، محذرة بالقو "إن لم يحصل فالأمر موكول للشارع".

وأكد النائب المستقل كاظم الصيادي اليوم الثلاثاء, ان الرئيس المؤقت عدنان الجنابي هو من سيرأس جلسة اليوم, مشيرا الى أن النواب المعتصمين سوف لن يسمحوا لسليم الجبوري باعتلاء منصة الرئاسة.

إنهاء الدردشة

حمل تطبيق skypressiq على جوالك