Skip to main content

تعقيبا على دخول المتظاهرين للخضراء.. الجبوري يناشد الصدر سحبهم ويحذر من انهيار الدولة

المشهد السياسي السبت 30 نيسان 2016 الساعة 16:38 مساءً (عدد المشاهدات 653)

بغداد/ حسن الشمري: 

ناشد رئيس كتلة كفاءات النائب هيثم الجبوري، السبت، زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر سحب المتظاهرين من المنطقة الخضراء ببغداد، فيما حذر من "انهيار الدولة"

وقال الجبوري في بيان تلقته "سكاي برس"، إنه "نناشد الصدر سحب المتظاهرين من المنطقة الخضراء خوفا من انفلات الأمور وانهيار الدولة".

وشدد الجبوري على "ضرورة السعي لتشكيل حكومة وطنية جديدة كاملة خارج نطاق المحاصصة والأحزاب".

واقتحم متظاهرو التيار الصدري، اليوم، مبنى مجلس النواب في المنقطة الخضراء ببغداد احتجاجا على رفع جلسته إلى الأسبوع المقبل دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري.

وكان الصدر قرر، اليوم السبت، اللجوء إلى "الاعتكاف" لمدة شهرين رفضاً لعودة "الفساد والمفسدين"، فيما أكد أن رئيس الوزراء حيدر العبادي يتعرض لـ"ضغوط كبيرة" من قبل الراغبين بالمحاصصة.

وأوعزت قيادة عمليات بغداد، اليوم لجميع القوات و القطعات الأمنية بإلغاء الإجازات الرسمية والالتحاق بوحداتهم العسكرية، فيما أعلنت عن حالة الإنذار "ج" لجميع العناصر الأمنية، فضلاً عن غلق جميع الطرق المؤدية المنطقة الخضراء وسط بغداد، مؤكدة أن اعلان الانذار جاء بعد اقتحام المنطقة الخضراء من قبل المتظاهرين الغاضبين.

وكانت رئاسة مجلس النواب قررت,اليوم السبت, رفع جلسة البرلمان الـ 27 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية الى الاسبوع القادم لعدم اكتمال النصاب القانوني.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك