Skip to main content

مكتب الصدر يعلن "برائته" من المعتدين على النواب ويؤكد: لم نوجه باقتحام البرلمان

المشهد السياسي الأحد 01 أيار 2016 الساعة 13:06 مساءً (عدد المشاهدات 984)

بغداد/ حسن الشمري: 

أعلن مكتب الشهيد الصدر، الأحد، "برائته" من الأشخاص اللذين اعتدوا على بعض النواب، مؤكداً انه لم يوجه باقتحام البرلمان.

وقال مدير المكتب إبراهيم الجابري في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "التوجيهات الصادرة ليوم أمس كان تقضي بالاعتصام أمام مبنى البرلمان وليس داخل قبة المجلس"، 

وأضاف أن "التيار أوعز لأتباعه بعدم الاعتداء على أي شخص داخل المنطقة الخضراء سواء كان برلماني أو رجل امن أو حتى موظف"، مؤكدا بأنه "سيتم التعاون مع القوات الأمنية لملاحقة كل من أساء واعتدى بالضرب على النواب".

وأعلن مدير مكتب الصدر براءة التيار الصدري من الأشخاص الذين تجاوزوا على البرلمانين محملا من وصفهم بالمندسين مسؤولية ما حدث".

وكشفت مصادر مُطلعة اليوم الأحد، عن إجراء قادة كباراً في الجيش العراقي مشاورات للقيام بـ"حركة تصحيحية" للسيطرة علی المنطقة الخضراء، فيما أشارت إلى أن الحركة قد تحاول إجراء انتخابات مبكرة يتم بعدها انتخاب الرئاسات الثلاث علی أسس وطنية.

واقتحم متظاهرو التيار الصدري، اليوم، مبنى مجلس النواب في المنقطة الخضراء ببغداد احتجاجا على رفع جلسته إلى الأسبوع المقبل دون التصويت على استكمال التغيير الوزاري، فيما اعتدى بعضهم على عدد من النواب.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الاحد, وزارة الداخلية  بملاحقة المعتدين على القوات الامنية واعضاء مجلس النواب واللذين قاموا بتخريب الممتلكات العامة.

وكان الصدر قرر، اليوم السبت، اللجوء إلى "الاعتكاف" لمدة شهرين رفضاً لعودة "الفساد والمفسدين"، فيما أكد أن رئيس الوزراء حيدر العبادي يتعرض لـ"ضغوط كبيرة" من قبل الراغبين بالمحاصصة.

وأوعزت قيادة عمليات بغداد، اليوم لجميع القوات و القطعات الأمنية بإلغاء الإجازات الرسمية والالتحاق بوحداتهم العسكرية، فيما أعلنت عن حالة الإنذار "ج" لجميع العناصر الأمنية، فضلاً عن غلق جميع الطرق المؤدية المنطقة الخضراء وسط بغداد، مؤكدة أن اعلان الانذار جاء بعد اقتحام المنطقة الخضراء من قبل المتظاهرين الغاضبين

حمل تطبيق skypressiq على جوالك