Skip to main content

بعد إعفائه من قيادة القوات الخاصة.. العبادي يُعيَّن رضا رئيساً لشؤون المحاربين

المشهد الأمني الاثنين 09 أيار 2016 الساعة 11:34 صباحاً (عدد المشاهدات 3966)

بغداد/ حسن الشمري:

وافق القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، على طلب الفريق الركن محمد رضا بتعيينه رئيساً لدائرة شؤون المحاربين بوزارة الدفاع بعد إعفائه من منصبه كقائد لفرقة القوات الخاصة والمسؤول عن أمن المنطقة الخضراء. 

وقال مصدر عسكري رفيع المستوى، في حديث لـ"سكاي برس"، إن "العبادي عقد اجتماعا وديا بين اللواء كريم عبود التميمي والفريق الركن محمد رضا الحيدري بعد اعفاء الأخير من منصبه قائدا لفرقة القوات الخاصة وتعيين الأول بدلا عنه"، موضحا أن "العبادي خير الحيدري بين تولي ثلاثة مناصب عسكرية رفيعة".

وأضاف المصدر، أن "من بين المناصب التي عرضها العبادي على الحيدري تعيينه رئيسا لدائرة شؤون المحاربين في وزارة الدفاع"، مبينا أن "الفريق الركن محمد رضا الحيدري قبل بتعيينه في المنصب المذكور، مما دعا العبادي إلى الموافقة على طلبه فورا". 

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة أعلنت في (4-5-2016) الحالي عن إعفاء قائد فرقة القوات الخاصة، المكلفة بحماية المنطقة الخضراء، الفريق الركن محمد رضا، وتعيين اللواء كريم التميمي خلفا له.

وقال مصدر إن قرار إقالة الفريق الركن محمد رضا من منصبه، جاء على خلفيّة تواطؤ رضا مع أتباع الصدر وتسهيل عمليّة دخولهم المنطقة الخضراء.

وكان الفريق الركن محمد رضا، قد قبّل يد زعيم التيّار الصدري مقتدى الصدر عندما دخل المنطقة الخضراء، واعتصم فيها نهاية مارس/ آذار الماضي، إلى ذلك، وجّه العبادي بتعزيز أمن المنطقة الخضراء وحمايتها من أي محاولة اقتحام قد تتعرض لها من جديد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك