Skip to main content

النصراوي يصدر تعليمات جديدة بشأن التظاهرات في البصرة

شؤون محلية الخميس 26 أيار 2016 الساعة 10:46 صباحاً (عدد المشاهدات 1064)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

أعلنت الحكومة المحلية في البصرة، الخميس، تغيير أماكن تنظيم التظاهرات وعدم السماح بإقامتها قرب ديوان المحافظة لأسباب أمنية، فيما أكدت موافقتها على طلب لتنظيم تظاهرة يوم الجمعة المقبل.

وقال المحافظ ماجد النصراوي خلال مؤتمر صحافي حضرته  "سكاي برس"، إن "الحكومة المحلية اتفقت مع مواطنين يرغبون بالتظاهر على اقامة تظاهراتهم في أماكن معينة من ضمنها ساحة الزعيم عبد الكريم قاسم، وليس قرب ديوان المحافظة"، مبيناً أن "الاجراء يهدف الى قطع الطريق على من يحاول اقتحام ديوان المحافظة، لأن الديوان لو سقط ربما يتسبب بسقوط المحافظة، ومن ثم تحدث فوضى قد تصعب السيطرة عليها".

ولفت النصراوي الى أن "الحكومة المحلية تلقت أكثر من طلب لتنظيم تظاهرة، وتمت الموافقة عليها على هذا الأساس، إذ من حق المواطنين التظاهر سلمياً في أماكن معينة وأوقات محددة، والقوات الأمنية من واجبها توفير الحماية لهم، ونحن بدورنا نلتزم بإرسال من يمثلنا لتلقي طلباتهم"، مضيفاً أن "أي موافقة لم تصدر لتنظيم اعتصام في البصرة، والموافقة على إقامة اعتصامات من صلاحيات رئاسة مجلس الوزراء، وليست الحكومة المحلية".

و كشف محافظ البصرة ماجد النصراوي، السبت(21 مايو 2016)، عن رصد الأجهزة الأمنية في المحافظة تحركات مشبوهة خلال تظاهرة الجمعة الماضية.

وقال النصراوي خلال مؤتمر صحفي "، ان "الأجهزة الأمنية وبالتنسيق مع هيئة الحشد الشعبي في المحافظة قامت بتأمين الدوائر الحكومية والمصارف تحسباً لأي خرق"، مشيرا إلى انه "تم رصد تجمعات مشبوهة استدعت فرضت حظر للتجوال".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك