Skip to main content

المالكي: مواقف بعض السياسيين من عمليات الفلوجة هي التي أسقطت الموصل بـ"مؤامرة قذرة"

المشهد السياسي الاثنين 06 حزيران 2016 الساعة 12:21 مساءً (عدد المشاهدات 661)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اتهم زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الاثنين، سياسيين، لم يسمهم، بـ”تشويه” سمعة الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي التي تخوض معارك محتدمة لتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم “داعش” الاجرامي، معتبرا أن هذه المواقف هي ذاتها التي صدرت ضد الجيش كمقدمة لاسقاط الموصل بـ”مؤامرة قذرة”.

وقال المالكي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "الموقف الدولي كان اكثر تفهما لعملية تحرير الفلوجة من بعض السياسين العراقيين الذين يدركون ان المدينة مختطفة من قبل عصابات القتل والارهاب".

وأضاف أن"بعض السياسيين يعمل على تشويه سمعة رجال الجيش والحشد الشعبي رغم التعامل الإنساني الذي أبدوه لأهل الفلوجة".

وبين المالكي أن "تلك المواقف هي ذاتها التي صدرت ضد الجيش العراقي عندما اتهموه باتهامات باطلة كمقدمة لاسقاط الموصل بمؤامرة قذرة اشترك فيها كل أعداء العراق".

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اعلن، يوم الاثنين، (23 من أيار 2016)، انطلاق العمليات العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة فيما أكد أن تنظيم داعش ليس أمامه خيار سوى الفرار من المعركة.

وأعلن مجلس محافظة الانبار، في (22 من أيار 2016)، ان القوات الأمنية المشتركة أطلقت تسمية (كسر الإرهاب) على معركة تحرير الفلوجة ، من سيطرة تنظيم داعش، فيما كشف أن 600 عنصر من التنظيم كل ما تبقى في داخل المدينة.

 وتستمر العمليات العسكرية لتحرير مدينة الفلوجة من تنظيم “داعش” الذي يسيطر عليها منذ أواخر عام 2013، بمشاركة القوات الأمنية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر، وبإسناد جوي من قبل الطيران الحربي العراقي

حمل تطبيق skypressiq على جوالك