Skip to main content

الوزراء الكرد ينهون مقاطعتهم لجلسات مجلس الوزراء

المشهد السياسي الثلاثاء 07 حزيران 2016 الساعة 11:43 صباحاً (عدد المشاهدات 356)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

كشف مصدر حكومي مطلع، الثلاثاء، عن استئناف الوزراء الكرد حضورهم إلى جلسات مجلس الوزراء بعد اسابيع على تغيبهم عقب حادثة اقتحام مبنى مجلس النواب.

وقال المصدر  لـ"سكاي برس"، ان "وزراء المالية هوشيار زيباري، والثقافة فرياد رواندوزي، والهجرة جاسم محمد الذين ينتمون للتحالف الكردستاني حضروا جلسة مجلس الوزراء اليوم".

وكان الوزراء والنواب الكرد قرروا مؤخرا مقاطعة جلسات مجلسي النواب والوزراء عقب حادثة اقتحام المنطقة الخضراء ومبنى البرلمان والاعتداء على عدد من النواب الكرد نهاية نيسان الماضي.

وشهدت المنطقة الخضراء الجمعة (20-5-2016)، اقتحاما جديدا من قبل المتظاهرين الغاضبين، اللذين دخلوا مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومدير مكتب رئيس الوزراء، فيما واجهتم القوات المكلفة بحماية المنطقة بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي، إضافة إلى استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، مما دعاهم إلى الخروج من المنطقة بالكامل في وقت متأخر من أمس الجمعة.

وكان العبادي اتهم في (21 أيار 2016)، "مندسين" بمحاولة "جر" البلاد للفوضى والهجوم على القوات الأمنية في بغداد، مشددا على أن اقتحام مؤسسات الدولة لا يمكن القبول به والتهاون مع مرتكبيه.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك